إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الرومانية أنستاسي من "منصة الجمال" لرئاسة البرلمان

الرومانية أنستاسي من "منصة الجمال" لرئاسة البرلمان
صوت أعضاء البرلمان الروماني لصالح ملكة الجمال السابقة، روبرتا أنستاسي، لاختيارها رئيسة لمجلس النواب، لتفوز بهذا المنصب السياسي الرفيع بفارق كاسح على اثنين من منافسيها من السياسيين المخضرمين.
 
وحصلت الشابة روبرتا أنستاسي، البالغة من العمر 32 عاماً، ذات التوجهات الديمقراطية الليبرالية، على 218 صوتاً من إجمالي 313 صوتاً صحيحاً، في التصويت الذي جرى داخل مجلس النواب مساء الجمعة.
 
ووفقاً لنتائج التصويت التي نشرت في الموقع الرسمي للبرلمان الأوروبي، الذي تحظى روبرتا بعضويته، فقد حصل منافسها لودافيتش أوربان على 69 صوتاً، بينما حصل لاسازلو بوربلي على 26 صوتاً.
 
ودخلت روبرتا أنستاسي معترك الحياة السياسية مبكراً، عندما كانت في الخامسة عشرة من عمرها، حيث حصلت على عضوية “منظمة الشباب” بالحزب الديمقراطي، قبل أن تحقق شهرة واسعة بعد فوزها بلقب ملكة جمال رومانيا عام 1994.
 
 
وبعد تخرجها من قسم الاجتماع بجامعة “بوخارست”، شغلت أنستاسي منصب نائب رئيس مجلس الشباب الروماني، وما زالت تشغل ذلك المنصب منذ عام 2001، كما تتولى منصب الأمين العام للمكتب الوطني الدائم للحزب الديمقراطي، منذ عام 2003.
 
وحصلت السياسية الشابة وملكة الجمال السابقة على دراسات عليا في العلوم السياسية من جامعة العاصمة الرومانية، قبل أن يتم انتخابها عضواً في البرلمان الأوروبي عام 2007.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد