إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مسلسل تلفزيوني أمريكي يصور صدام بالطاغية وأمير الكويت بالجاهل العابث

مسلسل تلفزيوني أمريكي يصور صدام بالطاغية وأمير الكويت بالجاهل العابث نصف شيطان ونصف انسان ، قادر على القيام بأفظع الجرائم كما أنه قادر على الحب ، يستطيع أن يفتك بالشعب ويمتلك أكبر شعور وطني يمكن أن يمتلكه أحد …هكذا صور المسلسل التلفزيوني الأمريكي صدام حسين الرئيس العراقي الراحل ، ويحظى مسلسل “بيت صدام” باهتمام كبير من المشاهدين الأمريكيين ، وقد قام بدور البطولة في المسلسل ممثل إسرائيلي يهودي.
 
وبينما يستعد الرئيس المنتخب الجديد اوباما للدخول الى البيت الأبيض تقدم شركتي لآBBC و HBO للإنتاج التلفزيوني المسلسل للمشاهد الأمريكي لترسم صورة سوداء للرئيس العراقي الذي وضع الرئيس بوش اسمه في قائمة الشر التي وضع فيها كل اعدائه وأعداء اسرائيل وانتهى به المطاف الى غزو العراق بأسباب واهية ورغم أنف المجتمع الدولي.
 
 
وقد كتب السيناريو للمسلسل كلا من Alex Holmes e Stephen Butchard اللذين حاولا أن يرسما ملامح شديدة القسوة للرئيس العراقي الراحل ووضع بعض اللمسات الإنسانية حتى تتماشى مع العمل الدرامي ويكون مقبولا من المشاهدين ، وبالطبع فإن العمل من الناحية التاريخية لا يمكن أن يشكل مرجعية يعتد بها فهو يمثل وجهة نظر المحافظين الجدد واليهود الإسرائليين الى حد كبير.
 
ولم يأخذ المسلسل بالحسبان كل الأموال والحب الذي دفعه وما يزال يدفعه الكويتيون لأمريكا والرئيس بوش الأب والإبن ، بل صور المسلسل امير الكويت بالشاب الطائش الذي يبحث عن الملذات وليس له خبرة في السياسة ، كما أنه كان يستفز صدام حسين الجار القوي في أكثر من مرة وأكثر من واقعة ، وبين أن الحاكم في الكويت شيخ نساء ومال ويعيش في عالم من الجهل والنفط واللذات.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد