إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مصر: استدعاء السفير السورى بعد المظاهرات "الغوغائية"

Mothahraatقامت وزارة الخارجية صباح اليوم، الثلاثاء، باستدعاء السفير السورى بالقاهرة يوسف أحمد للتعبير عن رفض القاهرة للمظاهرات التى تم تنظيمها فى دمشق ضد مصر، وقال السفير عبد الرحمن صلاح مساعد وزير الخارجية للشئون العربية إنه استدعى سفير سوريا رسميا للتعبير عن قلق مصر للمظاهرات ” الغوغائية “، التى تم تنظيمها أمام السفارة المصرية فى دمشق خلال الأيام الماضية.
 
من جانبه رفض يوسف أحمد التعليق على الاستدعاء، وقال فى تصريحات صحفية عقب اللقاء إنه تم تبادل وجهات النظر حول العلاقات الثنائية والكثير من القضايا التى تتعلق بالوضع فى المنطقة.
 
وردا على سؤال حول أن يكون السفير عبد الرحمن صلاح قد نقل إليه استياء مصر من الموقف السورى تجاه مصر والمظاهرات التى شهدتها العاصمة دمشق ضد مصر، قال أحمد إن”اللقاء كان عاديا يعكس طبيعة العلاقات بين البلدين وطريقة تحسينها إلى المستوى الذى نطمح إليه”.
 
وردا على سؤال حول التوتر الذى يشوب العلاقات بين مصر وسوريا قال سفير سوريا إنه “ليس هناك أى توتر وما يحدث هو غيمة عابرة وبالتأكيد ستكون الأجواء فى المستقبل أفضل”.
 
من جهة أخرى، توافد على وزارة الخارجية منذ صباح اليوم عدد من السفراء العرب والأجانب منهم السفيرة الأمريكية بالقاهرة مارجريت سكوبى والسفير الإسرائيلى شالوم كوهين، اللذين خرجا دون أن يبديا بأى تصريحات صحفية، كما التقى السفير عبدالرحمن صلاح مساعد وزير الخارجية للشئون العربية سفير تونس ووفدا عراقيا فضلا عن السفير السورى.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد