إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

تقرير: أمريكا الأسوأ بين الدول الصناعية في أوضاع الأطفال

kids US“طفل يتسرب من التعليم كل 11 ثانية، وطفل يولد فقيرا كل 33 ثانية، وطفل يقتل بسلاح ناري كل 3 ساعات” هي أبرز النتائج التي كشفها تقرير عن أوضاع الأطفال الأمريكيين لعام 2008، وصف الولايات المتحدة بأنها الأسوأ بين الدول الصناعية فيما يتعلق بأوضاع الأطفال.
 
وكشف التقرير، الصادر عن “صندوق الدفاع عن الأطفال” وهو منظمة أمريكية معنية بالدفاع عن حقوق الأطفال، عن وجود زيادة هائلة في أعداد الأطفال الذين يتعرضون لمخاطر في الولايات المتحدة.
 
وبحسب التقرير، الذي حصلت عليه وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك، فإن طفلا أمريكيا يتسرب من التعليم كل 11 ثانية في الولايات المتحدة، ويولد طفل في فقر كل 33 ثانية، ويتعرض طفل للإساءة أو الإهمال كل 35 ثانية، ويولد طفل دون تغطية صحية كل 39 ثانية، فيما يُقتل طفل بسلاح ناري كل ثلاث ساعات.
 
وأظهر التقرير وجود زيادة بلغت 500 ألف طفل في أعداد الأطفال الفقراء الأمريكيين، ليصبح عدد الأطفال الفقراء في الولايات المتحدة 13.8 مليون طفل، 5.8 مليون منهم يعيشون في فقر مدقع.
 
ولفت التقرير إلى أن إجمالي الأطفال الذين ليست لديهم رعاية صحية بلغ حوالي 9 ملايين طفل، إضافة إلى ارتفاع أعداد الأطفال والمراهقين الذين يقعون يموتون بسبب الأسلحة النارية، بعد سنوات من انخفاض أعدادهم.
 
ورجح التقرير زيادة أعداد الأطفال الفقراء والذين لا يتمتعون بتغطية صحية في ظل الأزمة التي يواجهها الاقتصاد الأمريكي.
 
ومن جانبها اعتبرت ماريان رايت إدلمان، رئيسة صندوق الدفاع عن الأطفال، أنه “لا يوجد عدو خارجي يمثل هذا التهديد الخطير لأمن أطفالنا وبلدنا أكثر من هذه الحقائق”.
 
وقالت إدلمان: “إنه عار وطني أن تترك الدولة الأغنى على الأرض طفلا من بين كل ستة أطفال يعيش في فقر”.
 
وأضافت: “إن أطفالنا الفقراء يتجاوزون عدد السكان من جميع الأعمار في ولاية إلينوي، كما يتجاوز عدد الأطفال غير المؤمن عليهم عدد سكان سويسرا”.
 
وتابعت إدلمان: “إن الاستثمار في أطفالنا، الذين هم بذور مستقبل بلدنا، أمر رئيسي بالنسبة لتعافي اقتصاد بلدنا وتنافسيته في الاقتصاد العالمي”.
 
وقال التقرير إن الأطفال في الولايات المتحدة متأخرون تقريبا عن جميع الدول الصناعية فيما يتعلق بمؤشرات رفاهية الأطفال.
 
كما وصف التقرير الولايات المتحدة بأنها الأسوأ بين الدول الصناعية فيما يتعلق بالفقر النسبي للأطفال، وفي الفجوة بين الأغنياء والفقراء، وفي معدلات ولادة المراهقات، وفي عنف الأطفال، كما أنها الأولى في عدد السجناء.
 
 
 
كل الحقوق محفوظة وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك© (2008). www.AmericaInArabic.com يحظر النشر أو البث أو البيع كليا أو جزئيا بدون موافقة مسبقة. هذا المقال محمي بقوانين حقوق النشر الأمريكية. للاشتراك اكتب إلى [email protected] أو اتصل هاتفيا في الولايات المتحدة على رقم 2023905342. وتحذر وكالة أنباء أمريكا إن ارابيك من إجراءات قانونية قد تلحق عددا من المواقع والجرائد التي تقوم باستخدام موضوعاتنا بدون وجه حق أو اشتراك أو تصريح مسبق
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد