إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

بعد حصولها على ضوء اخضر من عدة دول عربية:" إسرائيل" تبدأ الهجوم الوحشي على غزة

غزة – بدأت إسرائيل هجومها الموعود على غزة المحاصر بشن سلسلة من الغارات الجوية اطلقت خلالها عشرات الصواريخ على طول ساحل القطاع السبت مما ألحق أضرارا فادحة وأوقع العشرات من الإصابات.

قال مصدر من شرطة غزة وشهود إن السلاح الجوي الإسرائيلي أطلق نحو 30 صاروخا على أهداف في قطاع غزة مما أدى إلى تدمير العديد من مجمعات الشرطة التابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) .

كما أسفرت سلسلة المجازر التي ارتكبها الطيران الحربي الصهيوني، قبل ظهر اليوم السبت (27/12)، عن استشهاد ما يزيد عن مائة وعشرين فلسطينياً حتى الآن، في حين أصيب أكثر من مائتين آخرين، جراح العشرات منهم خطيرة.

وقال مدير الإسعاف في غزة: “هناك حتى الآن أكثر من 120 شهيداً و200 جريحاً في سلسلة غارات صهيونية متواصلة على قطاع غزة”. متوقعاً ارتفاع عدد الشهداء والجرحى في ظل استمرار الغارات الصهيونية المكثفة.

وقال شهود عيان إن ما يجري عبارة عن حرب حقيقية، حيث شمل القصف الصهيوني العديد من المقرات الأمنية على امتداد قطاع غزة، مما أدى إلى ارتقاء العشرات من الشهداء بشكل جماعي، وهو من أعنف العمليات الحربية الصهيونية منذ أكثر من عامين.

وأضاف الشهود أن الطائرات الحربية الصهيونية من طراز “اف 16” استهدفت أحياءاً سكنية في شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، حيث كان توقيت العمليات في وقت الذروة وقت خروج الطلاب من مدارسهم، وتم قصف أكثر من ثلاثين هدفاً.

وينتظر ان تصعد اسرائيل هجماتها الجوية على مقار سلطة حماس ومراكزها قبل ان تحاول القوات البرية ان تجرب تقدما داخل القطاع.

وما لم تكن العملية الإسرائيلية محدودة لتقتصر على تنفيذ تهديدات سابقة، فان الخشية تذهب الى ان فشل الغارات في كسر شوكة حماس، او فشل التقدم على الأرض سيؤدي الى المزيد من المواجهات العنيفة التي يستعد لها الطرفان منذ عدة أشهر.

ودان الرئيس الفلسطيني محمود عباس القصف الاسرائيلي الكثيف على القطاع غزة كما اكد الناطق باسم الرئاسة نبيل ابو ردينة.

وقال ابو ردينة في اتصال هاتفي من السعودية “ان الرئيس عباس يدين بشدة العدوان الاسرائيلي” المتواصل على قطاع غزة.

واضاف ابو ردينة ان الرئيس عباس يطالب الحكومة الاسرائيلية “بوقف هذا العدوان فورا” كما يطالب المجتمع الدولي “بالتدخل والضغط على اسرائيل لوقف عدوانها”.واكد ان الرئيس يجدد مطالبته “باستمرار التهدئة لتجنيب ابناء شعبنا مزيدا من الدماء”.

وافادت مصادر طبية وحركة حماس ان عددا من الفلسطينيين قتلوا وجرح عشرات آخرون في سلسلة الغارات الجوية التي شنها الطيران الحربي الاسرائيلي على مقار لحماس.

وقال شهود عيان إن خمسة مواقع على الأقل تعرضت للقصف قبل قليل بطائرات اف 16 وشوهدت سحب الدخان تتصاعد من تلك المواقع.
وأصيبت عشرات الطالبات في جامعة الأقصى بخان يو نس جراء قصف مواقع مجاورة للجامعة.

وقال شهود ومصادر أمنية ومصادر طبية أن هناك عددا كبيرا من القتلى والجرحى. وإن طواقم الإسعاف بدأت بنقل الضحايا وسط المزيد من أعمال القصف.

ووصفت الغارات بانها الأوسع والأعنف التي يتعرض لها قطاع غزة. وتحلق أعداد كبيرة من الطائرات في سماء القطاع،.

وكانت حركة حماس أخلت مواقعها قبل أيام مع ارتفاع وتيرة التهديدات الإسرائيلية بشن غارات.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد