إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

دعوات لمظاهرات في جميع أنحاء أمريكا احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على غزة

دعوات لمظاهرات في جميع أنحاء أمريكا احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على غزة
أعلنت منظمات أمريكية مناهضة للعدوان الإسرائيلي على غزة سلسلة من مظاهرات الاحتجاج في جميع أنحاء الولايات المتحدة تبدأ اليوم الأحد وتستمر خلال الأيام القادمة تنديدا بالاعتداء الإسرائيلي، ومطالبة بوقف فوري للمساعدات الأمريكية لإسرائيل.
 
وفي بيان حصلت عليه وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك قال ائتلاف أنسر، الذي يضم عشرات المنظمات المناهضة للاحتلال الإسرائيلي والحرب في العراق، إن سلسلة من المظاهرات سوف تنطلق اليوم الأحد وخلال الأيام القادمة في جميع أنحاء الولايات المتحدة تنديدا بالاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني في غزة، والتي خلفت أكثر من 250 قتيلا وأكثر من 700 جريح.
 
ودعا الائتلاف ومؤسسة الحرية التابعة لجمعية المسلمين الأمريكيين وائتلاف فلسطين الحرة والمجلس القومي للعرب الأمريكيين، وغيرها من المنظمات الأمريكية إلى اعتبار يوم الثلاثاء 30 ديسمبر يوما قوميا للتحرك، “لإظهار التضامن مع الشعل الفلسطيني في غزة، والمطالبة بإنهاء الهجمات الفتاكة التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي ضد شعب غزة”.
 
وقال بريان بيكر، المنسق الوطني لائتلاف أنسر: “إن الناس في الولايات المتحدة سوف ينضمون إلى الإدانات العالمية للجرائم البغيضة التي تُرتكب ضد الشعب الفلسطيني في غزة”.
 
وقال بيكر إن المظاهرات سوف تعم الولايات المتحدة الثلاثاء 30 ديسمبر الجاري، مضيفا أن “عشرات الآلاف من الأشخاص سوف يبعثون بخطابات تطالب بإيقاف فوري للمساعدات الأمريكية لإسرائيل، والتي تصل في مجموعها إلى حوالي 15 مليون دولار يوميا”.
 
كما دعا الائتلاف إلى إرسال خطابات احتجاج إلى وزارة الخارجية الأمريكية وأعضاء الكونجرس تطالب بإنهاء المساعدات الأمريكية لإسرائيل.
 
وسوف تبدأ المظاهرات اليوم الأحد أمام القنصلية الإسرائيلية في مدينة نيويورك، وفي مدينة أناهيم بولاية كاليفورنيا، كما ستنطلق مظاهرة أمام القنصلية الإسرائيلية بتورنتو الكندية التي تشهد انعقاد مؤتمر إسلامي حاشد لمسلمي كندا يحضره حوالي 15 ألف شخص.
 
وسوف يشهد الثلاثاء 30 ديسمبر انطلاق العديد من المظاهرات في جميع أنحاء الولايات المتحدة، حيث ستنطلق مظاهرة أمام وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن، بالتزامن مع مظاهرات أخرى أمام القنصليات الإسرائيلية في سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس ونيويورك، إضافة إلى احتجاجات أخرى في فلوريدا وشيكاغو وبوسطن وسياتل وغيرها من المدن الأمريكية الكبرى.
 
 
 

كل الحقوق محفوظة وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك© (2008). www.AmericaInArabic.com يحظر النشر أو البث أو البيع كليا أو جزئيا بدون موافقة مسبقة. هذا المقال محمي بقوانين حقوق النشر الأمريكية. للاشتراك اكتب إلى [email protected] أو اتصل هاتفيا في الولايات المتحدة على رقم 2023905342. وتحذر وكالة أنباء أمريكا إن ارابيك من إجراءات قانونية قد تلحق عددا من المواقع والجرائد التي تقوم باستخدام موضوعاتنا بدون وجه حق أو اشتراك أو تصريح مسبق.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد