إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مصر: الإخوان والمعارضة يشكلون وفدًا إلى «قصر عابدين» لمطالبة الرئاسة بوقف المجزرة

Sha3eb(1)نظم العشرات من نواب الإخوان والمعارضة فى البرلمان مظاهرة أمام مقر مجلس الشعب، احتجاجًا على ضرب غزة، وشكلوا وفدًا أرسلوه إلى قصر عابدين، لمقابلة ممثل رئاسة الجمهورية، وتسليمه قائمة بمطالبهم الداعية لرفع الحصار عن غزة، والتحرك لمساندتها، والسماح بوصول المساعدات إليها، وقالوا إنهم يريدون وصول قائمة المطالب إلى الرئيس مبارك.
 
كانت اللجنة المشتركة من «العلاقات الخارجية» و«الشؤون العربية» و«الدفاع والأمن القومى»، بمجلس الشعب، أصدرت أمس بيانًا يدين التصعيد الخطير من جانب القوات العسكرية الإسرائيلية، فى قطاع غزة.
 
ووصف البيان الأحداث الأخيرة بأنها «آخر مسمار فى نعش السلام»، ودعا البيان مجلس الأمن لفتح تحقيق دولى فى الجريمة، وإحالة المسؤولين عن ارتكابها إلى المحاكمة الجنائية الدولية كمجرمى حرب.
 
وشهدت اللجنة مشادات وتراشقًا بالألفاظ بين النواب، وصلت إلى درجة اتهام الحكومة بالعمالة لصالح إسرائيل وأمريكا. اتهم محمد عبدالفتاح عمر، نائب الحزب الوطنى، الإخوان بمحاولة تخريب مصر، وتقسيمها، كما حدث فى فلسطين، ووجه كلامه إليهم قائلاً: «الله يخرب بيوتكم، انصرفوا عن مصر»، فرد عليه النائب الإخوانى، سعد الحسينى: «تاريخك أسود يا عبدالفتاح فى التعذيب.. عندما كنت فى الداخلية».
 
ووصف الدكتور جمال زهران، النائب المستقل، القرار المصرى بـ«العميل»، متسائلا عن سر ارتباط النظام المصرى بأمريكا وإسرائيل.
 
وطالب النائب أشرف بدر بإقالة وزير الخارجية، وقال إنه لا يعبر عن الشعب المصرى، وأكد ضرورة وقف الإمدادات التى تقدمها مصر لإسرائيل مثل الغاز. وجدد الدكتور مفيد شهاب، وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية، رفض الحكومة جريمة الإبادة التى تحدث فى غزة.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد