إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

ليفني تدعو العرب لدعم مجزرة غزة حتى تنظف من "حماس"!!

1(4)
في تصريحات استفزازية، دعت وزيرة خارجية اسرائيل تسيبي ليفني المجتمع الدولي بما فيهم العرب إلى دعم المجازر الإسرائيلية على قطاع غزة الفلسطيني المحاصر وتحميل حركة حماس مسئوليته . وجاءت تصريحات ليفني التي حاولت تبرير المجازر التي يرتكبها جيشها خلال جولة للدبلوماسيين الإسرائيليين في مستوطنة سديروت التي غالبا ما تستهدفها الصواريخ الفلسطينية.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت منذ السبت مجازر بشعة ضد سكان قطاع غزة الأم الذي خلف سقوط نحو 313 شهيدا فلسطينيا وأكثر من 1400 جريح.
وبررت ليفني أمس الأحد المجازر بخرق حركة حماس للهدنة التي كانت مبرمة قبل ستة أشهر مع إسرائيل زاعمة أن “اسرائيل ضبطت نفسها للحظة الاخيرة “.
وقالت ليفني “تنتظر من العالم بما فيهم العرب ان يلقوا بمسئولية ما يجري على حماس “.
وصرحت ليفني: “ننتظر أن يدعم المجتمع الدولي عمليتنا التي ترمي الى تغيير الوضع على الارض والعودة إلى الهدوء” بالنسبة الى مئات الاف الاسرائيليين القاطنين ضمن مدى الصواريخ التي تنطلق من قطاع غزة.
وقالت امام حوالي 60 ممثلا اجنبيا “لا يسعنا القبول في ان يضع العالم منظمة كحماس استولت على قطاع غزة بصورة غير مشروعة على مستوى واحد مع دولة عضو في الامم المتحدة” تمارس حقها في الدفاع عن النفس.
يشار إلى ان إسرائيل تفرض حصارا قاسيا على سكان قطاع غزة منذ شهور عدة رغم تحذيرات من تفجر الأوضاع الإنسانية لسكانه وتعهد تل أبيب برفع الحصار خلال الهدنة.
وكان مجلس الامن الدولي قد دعا في اجتماع طارئ امس الى وقف فوري لكافة النشاطات العسكرية في قطاع غزة حيث اسفرت الغارات الاسرائيلية عن سقوط حوالي 300 شخص منذ بدء العمليات.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد