الرئيسيةأرشيف - غير مصنفاحمدي نجاد مخاطباً العاهل السعودي: أكسروا صمتكم عن هذه الفظاعات الفاضحة وقتل...

احمدي نجاد مخاطباً العاهل السعودي: أكسروا صمتكم عن هذه الفظاعات الفاضحة وقتل أطفالكم

احمدي نجاد مخاطباً العاهل السعودي: أكسروا صمتكم عن هذه الفظاعات الفاضحة وقتل أطفالكم  اتهم الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الخميس بعض الدول العربية والاسلامية بالتواطؤ في “ابادة” الفلسطينيين في قطاع غزة في رسالة موجهة الى العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز. وجاء في الرسالة الى الملك عبد الله التي نشر نصها على موقع الرئاسة الالكتروني “ان بعض دول المنطقة العربية والاسلامية تسمح للاسف بهذه الابادة الاستثنائية او تدعمها بصمت وبابتسامة استحسان”.
وتابع احمدي نجاد “جلالة الملك السعودي خادم الحرمين الشريفين (..) اتوقع منكم ان تكسروا الصمت عن هذه الفظاعات الفاضحة وعن قتل اطفالكم”.
واوقع الهجوم الاسرائيلي على غزة منذ شنه في 27 كانون الاول/ديسمبر 1070 قتيلا فلسطينيا ونحو خمسة الاف جريح بحسب اجهزة الطوارئ في غزة.
واعرب احمدي نجاد عن امله بان “يكون موقف (الملك عبد الله) مخيبا للانظمة الفاسدة التي تأمل في زرع الشقاق داخل الجبهة الاسلامية”.
ويدور صراع نفوذ داخل الدول العربية بين معسكر “المعتدلين” وعلى رأسهم مصر والسعودية ومعسكر “المتطرفين” المؤيدين لحماس وعلى رأسهم سوريا وقطر.
وسعت قطر مرتين منذ بدء الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة لتنظيم قمة عربية طارئة وهي فكرة تعارضها مصر والسعودية القوتان الكبريان المؤيدتان للغرب في المنطقة.
ونشر نص رسالة الرئيس الايراني قبيل استضافة الرياض الخميس قمة طارئة لمجلس التعاون الخليجي للبحث في الوضع في غزة.
ويضم مجلس التعاون الخليجي الى السعودية كلا من البحرين والامارات العربية المتحدة والكويت وسلطنة عمان وقطر.
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات