الرئيسيةأرشيف - غير مصنفبوش يودع يهود أمريكا بالتذكير بسجله الداعم لإسرائيل

بوش يودع يهود أمريكا بالتذكير بسجله الداعم لإسرائيل

بوش يودع يهود أمريكا بالتذكير بسجله الداعم لإسرائيلقبل أيام من مغادرة البيت الأبيض حرص الرئيس الأمريكي جورج بوش على إصدار خطاب توديع بعث به للقيادات اليهودية الأمريكية، مذكرا يهود أمريكا بسجل بوش الداعم لإسرائيل واليهود حول العالم طوال سنوات إدارته الثمانية، وآخرها دعمه للعدوان الإسرائيلي الجاري على قطاع غزة منذ أواخر ديسمبر 2008.
 
وجاء في خطاب البيت الأبيض للجالية اليهودية الأمريكية: “طوال السنوات الثماني الماضية، كان الرئيس جورج دبليو بوش داعما ثابتا لإسرائيل، وصديقا للشعب اليهودي حول العالم”.
 
وبعث بالخطاب، الذي حصلت وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك على نصه، سكوت أروجيتي، مسئول اتصال البيت الأبيض بالجالية اليهودية الأمريكية، إلى القيادات اليهودية في الولايات المتحدة.
 
واستدل الخطاب بموقف بوش الأخير من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فقال: “إن دعم بوش الواضح والقوي، والذي عززه هذا الأسبوع دعمه لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات الصاروخية الإرهابية من حماس، هو آخر مثال على التزامه بأمن وسلامة ورخاء الدولة اليهودية”.
 
وأضاف الخطاب: “كما قال الرئيس في خطابه أمام الكنيست الإسرائيلي في مايو الماضي: ’إن الائتلاف بين حكومتينا لا يمكن أن ينفصم، لأن أصل صداقتنا أعمق من أي معاهدة، إنه مؤسس على الروح المشتركة للشعب، وروابط الكتاب (المقدس) وروابط الروح‘.”
 
وأرفق أروجيتي بخطابه مجموعة من خطابات الرئيس بوش المؤيدة لإسرائيل، ولقاءاته مع القادة الإسرائيليين، وتقارير عن حفلات البيت الأبيض الخاصة بعيد الهانوكاه اليهودي خلال السنوات الثماني الماضية، إضافة إلى سجل الرئيس بوش في “مكافحة معاداة السامية”، ومن بينها تقرير وزارة الخارجية الأمريكية العام الماضي عن معادة السامية في العالم.
 
وختم أروجيتي خطابه بقوله: “أتمنى أن تأخذوا لحظات قليلة للتأمل في بعض ما عمله وأنجزه الرئيس جورج بوش خلال فترة إدارته، وكيف كان رئيسا قويا وصاحب عزيمة”.
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات