الرئيسيةأرشيف - غير مصنفسوزان رايس: إسرائيل تلقى معاملة 'غير منصفة' في الأمم المتحدة

سوزان رايس: إسرائيل تلقى معاملة 'غير منصفة' في الأمم المتحدة

قبل أيام من تولي منصبها رسميا، قالت سوزان رايس، سفيرة أمريكا في الأمم المتحدة في إدارة الرئيس المنتخب باراك أوباما، إن إسرائيل تلقى معاملة “غير منصفة” في الأمم المتحدة. حيث قالت سوزان رايس، مرشحة الرئيس المنتخب باراك أوباما لشغل منصب سفير الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، إن الكثير من الدول “تحاول استخدام الأمم المتحدة لإدانة حليفتنا إسرائيل بقصد وبشكل غير منصف”.
 
جاء هذا في الجلسة التي عقدتها لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي للتصديق على ترشيح أوباما لسوزان رايس لتمثيل الولايات المتحدة في الأمم المتحدة.
 
وقالت رايس إن “هذه الأخطاء والأفعال المخيبة للآمال داخل الأمم المتحدة متجذرة في إمكاناتها على العمل كمحرك للتقدم”.
 
وأضافت رايس: “عندما تتم إعاقة تحرك فعال ومبدئي للأمم المتحدة، فإن إحباطنا يتضاعف بالطبع، لكن هذا ينبغي أن يجعلنا نضاعف جهودنا لضمان أن تكون الأمم المتحدة على مستوى مبادئ تأسيسها”.
 
هذا وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن رايس عبرت رايس في جلسة التصديق على ترشيحها عن دعمها لوجود “وقف دائم لإطلاق النار” في غزة يتعين أن يضمن “وقف صواريخ حماس على إسرائيل”.
 
وأضافت رايس أنه بمجر وقف الحرب في غزة فإن الولايات المتحدة يجب عليها “بذل جهود سريعة وقوية لمواجهة الاحتياجات الإنسانية الملحة في غزة”.
 
ويأتي انتقاد رايس للأمم المتحدة في أعقاب إدانة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للعدوان الإسرائيلي الجاري على غزة منذ 27 ديسمبر/كانون الأول، والذي دخل اليوم أسبوعه الرابع، متسببا في مقتل حوالي 1200 فلسطيني، وإصابة أكثر من 5300 آخرين.
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات