الرئيسيةأرشيف - غير مصنفمهرجان أردني لحرق البضائع الأمريكية والإسرائيلية

مهرجان أردني لحرق البضائع الأمريكية والإسرائيلية

مهرجان أردني لحرق البضائع الأمريكية والإسرائيليةنظمت النقابات المهنية الأردنية السبت مهرجانا لحرق البضائع الأمريكية والإسرائيلية وذلك في إطار دعوة المواطنين الأردنيين لمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية احتجاجا على الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة ودعم واشنطن لتل أبيب في هذا الإطار. وأشعل النقابيون النار في صناديق تحتوي أغذية وفواكه وخضروات من إنتاج أمريكي وإسرائيلي وسط هتافات المشاركين بالمهرجان “الموت لأمريكا وإسرائيل”.
 
وقال رئيس كتلة النواب الإسلاميين في مجلس النواب حمزة منصور خلال المهرجان: “اليوم نحرق البضائع الأمريكية والإسرائيلية وغداً نحرق معاهدة وادي عربة” في إشارة للمطالب الشعبية للحكومة الأردنية بإلغاء معاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية الموقعة في 1994.
 
ومع بدء الهجوم الإسرائيلي على قطع غزة في السابع والعشرين من الشهر الماضي، أطلقت في الأردن حملة تحت عنوان “تحرك” تضم طلابا من الجامعات وحزبيين ونقابين تطالب بالمقاطعة للبضائع الأمر يكية والإسرائيلية في الأسواق الأردنية.
 
ونشطت هذه الحملة في مخاطبة الأردنيين عبر مختلف الوسائل ومنها إرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني وعبر الهواتف الجوالة تحثهم على مقاطعة البضائع الأمر يكية بسبب الموقف الأمريكي الداعم لإسرائيل.
 
كما نفذت الحملة العديد من الفعاليات في العاصمة عمان ومنها، تنفيذ اعتصام يوم الثلاثاء الماضي أمام مقهى ستاربكس في منطقة الصويفية في عمان وتوزيع نشرات تعرف بالبضائع الأمريكية والإسرائيلية التي ينبغي على الأردنيين مقاطعتها ومنها بعض مطاعم الوجبات السريعة ومنتجات غذائية وغيرها.
 
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات