الرئيسيةأرشيف - غير مصنفالسعودية تتبرع بمليار دولار لاعمار مادمرته اسرائيل

السعودية تتبرع بمليار دولار لاعمار مادمرته اسرائيل

السعودية تتبرع بمليار دولار لاعمار مادمرته اسرائيلاعلن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز في قمة الكويت العربية الاقتصادية الاثنين التبرع بمليار دولار لصالح اعادة اعمار قطاع غزة في اعقاب الهجوم الاسرائيلي المدمر الذي استمر 22 يوما. وقال الملك عبدالله امام الملوك والامراء والرؤساء العرب “اعلن نيابة عن اشقائكم شعب المملكة العربية السعودية عن تقديم الف مليون دولار مساهمة في البرنامج المقترح من هذه القمة لاعادة اعمار غزة مدركا في القوت نفسه ان قطرة واحدة من الدم الفلسطيني اغلى من كنوز الارض وما احتوت”.
 
الى ذلك دعا العاهل السعودي الى تجاوز الخلافات السياسية العربية، مؤكدا ان مبادرة السلام العربية لن تبقى قائمة الى ما لا نهاية.
 
واضاف “ان خلافاتنا السياسية ادت الى فرقتنا وانقسامنا وشتات امرنا وكانت هذه الخلافات وما زالت عونا للعدو الاسرائيلي الغادر ولكل من يريد شق الصف العربي لتحقيق اهدافه الاقليمية على حساب وحدتنا”.
 
كما قال ان “مبادرة السلام العربية المطروحة على الطاولة اليوم لن تبقى على الطاولة الى الابد”.
 
وتنص مبادرة السلام العربية التي هي في الاساس مبادرة سعودية اطلقت في قمة بيروت العام 2002 واعيد طرحها في قمة الرياض العام 2007، على سلام عربي شامل مع اسرائيل مقابل الانسحاب من جميع الاراضي العربية المحتلة وقيام الدولة الفلسطينية والتوصل الى حل تفاوضي عاجل لمسالة اللاجئين.
 
وفي رد فعل على التبرع السعودي، قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينه في رام الله في اتصال هاتفي من الكويت “الرئيس محمود عباس يرحب بمبادرة خادم الحرمين الشريفين”.
 
وتابع “نشكر خادم الحرمين على تبرعه السخي وموقفة الداعم سياسيا وماليا للسلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني”.
 
واضاف “نحن جاهزون لاجراء حوار فلسطيني لانهاء الخلاف الفلسطيني والانقسام من خلال الوساطة المصرية”.
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات