الرئيسيةأرشيف - غير مصنف"سي بي إس" تبرز معاناة الفلسطينيين في '60 دقيقة'

"سي بي إس" تبرز معاناة الفلسطينيين في '60 دقيقة'

في خطوة أثارت مدح منظمة إسلامية أمريكية كبرى بثت شبكة سي بي إس الأمريكية تقريرا تلفزيونيا على برنامج “60 دقيقة” المعروف أبرز معاناة الفلسطينيين على أيدي الاحتلال، على خلاف العديد من وسائل الإعلام الأمريكية التي تبنت وجهة النظر الإسرائيلية خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.
 
ولخص التقرير الذي أعده الصحفي بوب سيمون ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين ومن بينها بناء المستوطنات وطرد الفلسطينيين من منازلهم ومعاناة الفلسطينيين على نقاط التفتيش الإسرائيلية والجدار الفاصل وغيرها.
 
 ومن جانبه قال نهاد عوض، المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية “كير” إن شبكة سي بي إس تستحق الشكر على هذا التقرير لأن وسائل الإعلام الأمريكية متهمة غالبا بعدم إظهار الصورة الكاملة لمعاناة الشعب الفلسطيني على أيدي الإسرائيليين.
 
وكانت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية قد تبنت وجهة النظر الإسرائيلية خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، حيث بررت الكثير من الشبكات التلفزيونية والصحف الأمريكية العدوان الإسرائيلي بأنه نتيجة لإطلاق صواريخ المقاومة الفلسطينية، كما قالت إن العدوان كان يستهدف حركة حماس فقط في حين أن ما يقرب من نصف القتلى والجرحى كانوا من النساء والأطفال.
 
وقال نهاد عوض في بيام حصلت عليه وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك: “هذه التقرير القوي يظهر بوضوح أن الطريق الوحيد لحل الصراع وتحقيق السلام في المنطقة يكون بمعالجة القضايا الأساسية للعدالة التي تجاهلها المجتمع الدولي طويلا”.
 
وتجدر الإشارة إلى أن برنامج “60 دقيقة” من أكثر البرامج الأمريكية رواجا في العالم حيث تبثه العديد من المحطات والقنوات الفضائية في جميع أنحاء العالم ويشاهده الملايين حول العالم.
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات