الرئيسيةأرشيف - غير مصنفالعشرات من أعضاء الكونجرس يطالبون كلينتون بمواجهة الأزمة الإنسانية في غزة

العشرات من أعضاء الكونجرس يطالبون كلينتون بمواجهة الأزمة الإنسانية في غزة

العشرات من أعضاء الكونجرس يطالبون كلينتون بمواجهة الأزمة الإنسانية في غزةدعا 61 من أعضاء الكونجرس الأمريكي وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إلى قيام إدارة الرئيس باراك أوباما بتحرك فوري لمواجهة الأزمة الإنسانية في قطاع غزة في أعقاب العدوان الإسرائيلي على القطاع. وفي خطاب وجهه أعضاء الكونجرس لوزيرة الخارجية هيلاري كلينتون أكد النواب على ضرورة فتح معبر حدودي إلى داخل إسرائيل للسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، وكذلك لنقل الجرحى إلى خارج غزة لتلقي العلاج الطبي.
 
وجاء في الخطاب، الذي حصلت عليه وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك: “من الضروري أن تلعب الولايات المتحدة دورا قياديا في تخفيف معاناة المدنيين في غزة، ونحن نحثكم على تقديم مساعدتكم في هذه المهمة”.
 
وأضاف الخطاب: “نحن نتطلع إلى المحافظة على حوار بناء ومتواصل مع وزارة الخارجية وإدارة أوباما فيما يتعلق باستجابة الولايات المتحدة للأزمة الإنسانية في غزة”.
 
ومن جانبه قال جون أولفر، النائب الديمقراطي عن ماساشوستس وأحد الموقعين على الخطاب: “إن عيون العالم لا يمكن أن تستدير بعيدا الآن بعد سريان وقف إطلاق النار، فالحدود يجب أن تُفتح، ويجب أن يضمن المجتمع الدولي أن أهالي غزة لديهم الموارد التي يحتاجونها لمعالجة جرحاهم وإعادة البناء”.
 
وأضاف أولفر: “رغم إلحاح الوضع على الأرض فإن الإخفاق في مواجهة هذه الحاجة الإنسانية الطارئة يتضمن إمكانية التسبب في أزمة أكبر بشكل لا يمكن وصفه”.
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات