الرئيسيةأرشيف - غير مصنفلليوم الثالث استمرار الاشتباكات بين الشرطة والمعارضة في العاصمة البحرينية

لليوم الثالث استمرار الاشتباكات بين الشرطة والمعارضة في العاصمة البحرينية

لليوم الثالث استمرار الاشتباكات بين الشرطة والمعارضة في ضواحي العاصمة البحرينيةاشتبك أنصار المعارضة في البحرين مع الشرطة الأربعاء لليوم الثالث على التوالي من التظاهرات ضد اعتقال ثلاثة من الشخصيات الشيعية البارزة في البحرين، فيما امتدت الاحتجاجات لتشمل ست مجموعات أخرى دعت للإفراج عن المعتقلين. وقال مسئولون إن أعمال الشغب امتدت لتشمل ضواحي العاصمة المنامة وبعض القرى الشيعية الأخرى مما أدى إلى اعتقال خمسة أشخاص آخرين ليصبح مجموع من تم اعتقالهم منذ الاثنين الماضي 12 معتقلا.
 
وأمر الادعاء باستمرار اعتقال اثنين من الرجال الثلاثة الذين اعتقلوا في وقت سابق من الأسبوع لمدة أسبوعين بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب بتهمة التآمر للإطاحة بالحكومة.
 
وشمل القرار حسن المشيمع الأمين العام لحركة الحريات والديمقراطية في البحرين “حق” والشيخ محمد حبيب المقداد، فيما صدر قرار بالإفراج بكفالة عن المتهم الثالث في القضية هو وعبد الجليل السنكيس رئيس لجنة حقوق الإنسان والمتحدث الرسمي باسم الحركة إلا أنه منع من السفر للخارج.
 
وجرى اعتقال المعارضين الثلاثة خلال حملات في وقت مبكر من يوم الاثنين الماضي بعدما رفضوا طلب النيابة العامة لهم للمثول للتحقيق الأحد الماضي.
 
وقال المعتقلون الثلاثة إنهم قرروا عدم المثول أمام المحققين بسبب عدم وجود أسباب أو تهم محددة في الإخطارات التي تسلموها للمثول أمام النيابة.
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات