الرئيسيةأرشيف - غير مصنفالإخوان يعلنون الحرب على "جماعة" وحيد حامد

الإخوان يعلنون الحرب على "جماعة" وحيد حامد

الإخوان يعلنون الحرب على "جماعة" وحيد حامديبدو أن مسلسل “الجماعة” الذى كتبه السيناريست وحيد حامد عن تاريخ جماعة الإخوان المسلمين فى مصر، لن يمر بسلام كما تخيل البعض إذ تعتزم كتلة الإخوان المسلمين بمجلس الشعب، متمثلة فى العضو محسن راضى (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين وعضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشعب)، إعلان الحرب على هذا المسلسل بسلسلة من طلبات الإحاطة ضده، خاصة بعد أن تنامى إلى علمه من مصادر موثوق بها أنَّ هذا المسلسل سيُمَرَّر لتشويه صورة الإخوان وتحميلهم الاغتيالات السياسية التى حدثت فى مصر، وكأنَّهم مجرمون فى محاولة لتزييف التاريخ وتشويه جماعة أكبر من أن يستوعبها قلم كاتب له حساسية من الإخوان وسوابقه كثيرة ومزعجة ولا تنبئ عن حيادية أو بحث عن حقيقة.
 
وأكد محسن راضى فى تصريح لليوم السابع أنَّ إصرار الكاتب وحيد حامد على حالة الغموض الرهيب حول سيناريو مسلسل “الجماعة”، لا يمكن تفسيره إلا بمحاولة لتشويه تاريخ جماعة الإخوان المسلمين. وتساءل النائب أيضا: هل سيكون الشكل المناسب للمسلسل التليفزيونى الذى تعدت ميزانيته 30 مليون جنيه، يتماشى مع توجهات النظام الذى يرفض وجود الإخوان على المستوى السياسى والإعلامى، أم بالشكل المناسب للحقيقة والتاريخ من المنصفين أيًا كان توجهم؟ كما أن مسلسلا كبيرا كهذا، لماذا يتناول الجماعة فى مصر فقط مع أنَّ الجماعة ممتدة منذ بدايتها للآن فى العالم الإسلامى والأوروبى، ولها قوتها وتأثيراتها فى المنطقة.
 
وأشار النائب إلى أهمية عرض المادة على جماعة الإخوان المسلمين، وخاصة أبناء الإمام حسن البنا ورجال الجماعة، مشيرًا إلى أنه إذا كان من حق الكاتب أن يكتب ما يشاء فليس من الواجب أن يعارض الحقيقة وينتصر لنفسه ولتوجهات النظام. كان المخرج عادل أديب، قد أعلن أن يكون مارس المقبل، موعدا لبدء تصوير مسلسل “الجماعة”، للكاتب وحيد حامد، والذى يروى تاريخ حركة الإخوان المسلمين بمصر، حيث رصدت شركة جود نيوز ميزانية تتعدى 30 مليون جنيه ليخرج العمل بالشكل المناسب.
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات