الرئيسيةأرشيف - غير مصنفالسلطات المصرية ترفض منح وفد نيابي أردني تأشيرة دخول لغزة

السلطات المصرية ترفض منح وفد نيابي أردني تأشيرة دخول لغزة

السلطات المصرية ترفض منح وفد نيابي أردني تأشيرة دخول لغزة رفضت السلطات المصرية منح وفد نيابي أردني من المقرر أن يتوجه إلى غزة غد الاثنين تأشيرات لدخول قطاع غزة عبر معبر رفح واشترطت أن يتم دخول الوفد عبر معبر كرم ابو سالم الذي تسيطر عليه إسرائيل. وقال عضو الوفد النائب الإسلامي عزام الهنيدي ليونايتد برس إنترناشونال الأحد أبلغت السلطات المصرية السفارة الأردنية في القاهرة أنها لن تسمح للوفد البرلماني الأردني بدخول غزة عن طريق معبر رفح وان على الوفد أن يدخل القطاع عبر معبر كرم ابو سالم جنوب غرب غزة، الذي تسيطر عليه إسرائيل، وهو ما يعني ضرورة حصول الوفد النيابي على تأشيرة إسرائيلية وهذا ما نرفضه تماماً .
 
وأوضح الهنيدي أن السفارة الأردنية في القاهرة عادت مجدداً لمخاطبة السلطات المصرية لمنح الوفد تأشيرة دخول عبر معبر رفح، مؤكدا انه وفي حال رفض السلطات المصرية لذلك فإن الوفد النيابي لن يتوجه إلى غزة.
 
وكان وفد نيابي أردني يتألف من 23 نائباً قد قرر زيارة قطاع غزة الاثنين لمدة يوم واحد في زيارة تضامنية سيلتقي خلالها برئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية ورئيس المجلس التشريعي بالإنابة احمد بحر.
 
وكانت السلطات المصرية منعت الأسبوع الماضي وفدا نقابيا يضم 40 مهندسا أردنيا من دخول غزة عبر معبر رفح، إلا أنها عادت وسمحت له بعد يومين من انتظاره على المعبر.
 
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات