الرئيسيةأرشيف - غير مصنفالامم المتحدة تتهم حماس بمصادرة مساعدات انسانية في غزة

الامم المتحدة تتهم حماس بمصادرة مساعدات انسانية في غزة

الامم المتحدة تتهم حماس بمصادرة مساعدات انسانية في غزة
اعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للامم المتحدة (الاونروا) الاربعاء ان شرطة حماس صادرت مساعدة انسانية في احد مراكز التوزيع التابعة لها في قطاع غزة. وبحسب الاونروا فان عناصر في شرطة حماس صادروا الثلاثاء “اكثر من 3500 بطانية و406 طرود من المواد الغذائية في مركز توزيع لها في مخيم الشاطئ” في غزة.
 
واوضحت الوكالة في بيان لها انه تمت مصادرة هذه المساعدة بعد ان رفض موظفو الامم المتحدة تسليمها الى وزارة الشؤون الاجتماعية في حكومة اسماعيل هنية المقالة.
 
واضافت الاونروا ان “الشرطة دخلت الى المخزن وسيطرت على المساعدات بقوة السلاح”.
 
ودانت الوكالة “بأشد العبارات مصادرة المساعدة” وطالبت “باعادتها فورا”.
 
من جهته قال طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية المقالة ان حكومته “تنفي مصادرة اي معونات من اي مخزن لوكالة الغوث”.
 
وطالب النونو وكالة الانروا “بالاعتذار الفوري لترويج انباء كاذبة”.
 
من ناحيتها قالت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة في بيان ان “دور وكالة الانروا توزيع المساعدات على اللاجئين فقط.. وتوزيعها المساعدات على المؤسسات الاهلية ليس من حقها ومخالف للقانون واتهاماتها للشرطة غير صحيح وباطل ومرفوض. وعلى الانروا التاكد من صحة معلوماتها قبل النشر”.
 
وكانت الاونروا اعلنت في اواخر كانون الثاني (يناير) انها زادت مساعداتها الغذائية الى قطاع غزة حيث تساعد 900 الف شخص من اصل 1.5 مليون يعيشون في القطاع.
 
واتخذت الوكالة هذا التدبير بعد الهجوم الاسرائيلي الذي دام 22 يوما والذي ادى الى استشهاد 1330 فلسطينيا وتدمير كبير في القطاع الفقير ذي الكثافة السكانية.
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات