الرئيسيةأرشيف - غير مصنف90 من السعوديين يوافقون على إنشاء دور سينمائية

90 من السعوديين يوافقون على إنشاء دور سينمائية

90 من السعوديين يوافقون على إنشاء دور سينمائية ‏وافق أكثر من 90 % من عينه من المجتمع السعودي من الجنسين‎ ‎بمختلف ‏فئاتهم العمرية بإنشاء دور سينمائية في جميع مدن المملكة وعرض‎ ‎الأعمال ‏السينمائية المختلفة التي تناقش القضايا الواقعية وتتناسب مع‏‎ ‎القيم والعادات ‏وان لا تتجاوز الخطوط الحمراء. وقالت شركة رواد ميديا للإنتاج والتوزيع السينمائي في استبيان لها ان ‏‏90% من المشاركين في الاستبيان طالبو بانشاء صالات عرض سينمائية في ‏مواقع‎ ‎متعددة من المدن السعودية، فيما طالب 81% بتكثيف وسائل ‏الإعلان من خلال‎ ‎التلفزيون الذي حصد 56% وحصلت الإذاعة على ‏‏23%، فيما حصلت الصحافة على‎ ‎‏28% ورسائل الجوال 52%، بينما ‏شكلت الشبكة العنكبوتية الإنترنت نسبة 40‏%‎‎ ‎ وحصلت الإعلانات ‏الورقية فلاير على 10‏%‎.
 
واوضحت رواد ميديا إن 80% من المشاركين في الاستبيان طالبوا بضرورة ‏تكثيف الأفلام الكوميدية، فيما‎ ‎طالب 54% بعرض أفلام الحركة أو ‏الأكشن خاصة لفئة الشباب وطالب 35% من‎ ‎المشاركين في الاستبيان ‏بأفلام درامية تطرح قصصا اجتماعية من واقع البيئة‎ ‎المحلية والخليجية.
 
وعبر جزء آخر من المشاركين بلغت نسبتهم 16% عن مطالبهم‏‎ ‎بتوفير أفلام ‏الخيال العلمي فيما اقتصرت نسبة المطالبة بأفلام أطفال على 14 %.
 
وطرح المحور الثاني للاستبيان هوية السينما المقترح عرضها للمجتمع‎ ‎السعودي، فطالب 55% بتوفير سينما سعودية وخليجية تلامس الواقع المحلي‎ ‎وتتناسب مع قيمه وعاداته، وطالبت فئة أخرى تجاوزت نسبتها 59% من ‏المشاركين‎ ‎بوجود أفلام عربية وتحديدا الأفلام المصرية. ‏
 
وأوضحت الدراسة مطالبة 48% من‎ ‎المجتمع بالأفلام العالمية وخاصة ‏الأميركية، وجاءت في المرتبة الأضعف‎ ‎مطالبة 9% من المشاركين بوجود ‏سينما هندية.‎
 
وطالب 45% من المشاركين‎ ‎بإدخال تقنيات حديثة في تكنولوجيا العروض ‏واستخدام الوسائل الإلكترونية في‎ ‎الحجز والاستعلام ومعرفة العروض ‏الجديدة.‎
 
وبلغت نسبة المشاركين في الاستبيانات من الذكور 63% فيما شارك 37% ‏من الإناث.
 
وأوضح‎ ‎المدير التنفيذي لرواد ميديا ممدوح سالم أن تجربتهم في مجال ‏العروض‎ ‎السينمائية والتي شهدتها مدينتا جدة، والطائف مؤخرا من خلال ‏الفيلم السعودي مناحي أعطتهم مؤشرا حقيقيا لرغبات ومتطلبات المجتمع ‏السعودي.
 
يشار الى ان السلطات الدينية السعودية ترفض وجود دور عرض سينمائية ‏في المملكة المحافظة ويرتبط هذا الرفض بآراء دينية حول محتوى ‏أفلام السينما، بينما يوجد جمهور كبير من السعوديين الذي يقبل بشكل نهم ‏على مشاهدة أفلام الـDVD وأفلام الفيديو، بالإضافة لآلاف السعوديين ‏الذين يسافرون كل فترة للدول الخليجية والعربية المجاورة لمشاهدة الأفلام.
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات