الرئيسيةأرشيف - غير مصنفوما زال اعتقال "المدونيين" في مصر مستمراً

وما زال اعتقال "المدونيين" في مصر مستمراً

وما زال اعتقال "المدونيين" في مصر مستمراًاعتقلت الشرطة طالبا ينشط في كتابة المدونات على شبكة الانترنت يوم الجمعة الماضي في محافظة الغربية (دلتا النيل)، حسب ما علم من مصدر امني. وينتقد ضياء الدين جاد (22 سنة) في مدونته على الانترنت التي تحمل اسم “صوت غاضب” سياسية الحكومة المصرية وخصوصا تجاه الحرب التي شنتها اسرائيل على غزة في السابع والعشرين من كانون الاول/ديسمبر الماضي واستمرت 22 يوما.
 
وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان في بيان ان “ضباط شرطة اعتدوا بالضرب على الطالب امام منزله في مدينة قطور (محافظة الغربية) قبل ان يقتادوه في سيارة الى مكان مجهول”. ودانت المنظمة الحقوقية “اعتقال ضياء الدين جاد والاعتداء عليه”.
 
واستنكرت المنظمة تحول المدونين الى هدف للشرطة المصرية ودعت “المدافعين عن حرية التعبير” الى التحرك لانهاء حالة الطوارئ السارية في مصر منذ العام 1981. وكانت الشرطة اعتقلت مدونا اخر وهو الطالب المصري-الالماني فيليب رزق (26 عاما) قبل ثلاثة ايام لمشاركته في حملة للتضامن مع غزة.
 
وقال مركز النديم لاعادة تاهيل ضحايا العنف (منظمة غير حكومية) ان “سيارة مجهولة اقتادته الى مكان مجهول”. وكان رزق ضمن مجموعة من 14 ناشطا من مختلف الجنسيات نظموا مسيرة للتضامن مع غزة، حسب ما افادت عائلته.
 
ودعت المنظمة المصرية لحقوق الانسان الاثنين الى الافراج الفوري عن فيليب رزق واعتبرت ان “اختفاءه” يعتبر “انتهاكا صارخا للحق في الحرية والامان الشخصي كما انه انتهاك جسيم لحق كل الانسان في التعبير عن رايه بحريه
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات