الرئيسيةأرشيف - غير مصنفالبحرين تسلم سفير إيران إحتجاجا على تصريحات تمس بأمنها وإستقلالها

البحرين تسلم سفير إيران إحتجاجا على تصريحات تمس بأمنها وإستقلالها

البحرين تسلم سفير إيران إحتجاجا على تصريحات تمس بأمنها وإستقلالها أبلغ وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة السفير الايراني لدى المنامة حسين أمير عبدالليهان احتجاج البحرين على تصريحات نسبت الى عدد من المسؤولين الايرانيين تمس سيادة واستقلال مملكة البحرين. وقالت وكالة أنباء الخليج أن الوزير البحريني خلال لقائه بالسفير الايراني ابلغه أن التصريحات الاخيرة لعدد من المسؤولين الايرانيين تتعارض مع علاقات حسن الجوار بين البلدين ومع ميثاق الامم المتحدة ومبادئ القانون الدولى والقوانين والاعراف الدولية التى تؤكد على الاحترام المتبادل بين الدول وعدم المساس بها.
 
وجاء لقاء السفير الايراني على خلفية كلمة ألقاها علي أكبر ناطق نوري رئيس التفتيش العام في مكتب قائد الثورة الاسلامية خلال الذكرى السنوية لانتصار الثورة في جامع الامام الرضا في مدينة مشهد والتي ادعى فيها بتبعية البحرين لإيران واصفا اياها أنها كانت فى الاساس المحافظة الايرانية الرابعة عشرة وكان يمثلها نائب فى مجلس الشورى الوطني.
 
ونسبت الوكالة الى السفير الايراني قوله إن التصريحات التى أدلى بها نوري لم تمس بأي شكل بسيادة مملكة البحرين واستقلالهاوقال: أن العلاقات بين البلدين تقوم على الاحترام المتبادل وأن الجمهورية الاسلامية الايرانية لن تسمح لاحد بالمساس بسيادة مملكة البحرين.
 
وكانت الخارجية البحرينية طلبت في السابق ايضاحات من السفارة الايرانية فى البحرين بتاريخ 4 فبراير/شباط الحالي على خلفية تصريحات ممثل مقاطعة عيلام الايرانية فى البرلمان الايرانى بتاريخ 27 يكانون الثاني – ينانيرالماضي بشأن ما ادعاه من مزاعم بشأن تبعية مملكة البحرين لايران وتشكيكه في دور الامم المتحدة فى ضمان سيادة مملكة البحرين.
 
وفى هذا السياق، أوضح الوزير البحريني :على أن هذه التصريحات الباطلة لا تخدم تطوير العلاقات بين البلدين الجارين ومصلحة شعبيهما ومصلحة الامن والاستقرار فى المنطقة كما لا تتجاوب مع المبادرات العديدة التى طرحتها مملكة البحرين والرامية الى تعزيز العلاقات وتطويرها.
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات