الرئيسيةأرشيف - غير مصنف"أهلا بك في اسرائيل نتمنى لك طيب الاقامة"..رسائل تلقاها اردنيون عبر الهاتف...

"أهلا بك في اسرائيل نتمنى لك طيب الاقامة"..رسائل تلقاها اردنيون عبر الهاتف الخلوي ..

"أهلا بك في اسرائيل نتمنى لك طيب الاقامة"..رسائل تلقاها اردنيون عبر الهاتف الخلوي .. تلقى عدد من الاردنيين الاحد رسائل عبر الهواتف النقالة  تقول لهم “أهلا بك في اسرائيل ونتمنى لك اقامة طيبة” ما اثار دهشتهم وحيرتهم  خصوصا ان بعضهم لم يسافر في حياته الى خارج المملكة. وبحسب وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) التي اوردت النبأ فقد “وصلت لعدد  من المشتركين في خط شركة “امنية” فجر اليوم (الاحد) رسائل نصية ترحيبية عبر  هواتفهم تحمل عبارة “اهلا بك في اسرائيل”.
 
كما تضمنت الرسائل التي وصلت باللغتين العربية والانكليزية عبارة “نتمنى لك  اقامة طيبة في اسرائيل” و”نتمنى لك الاستمتاع بخدمات التجوال الدولي معنا”.
وقال احد المشتركين من سكان منطقة تلاع العلي (غرب عمان) انه تلقى “اربع رسائل  نصية حوالى الساعة الخامسة فجر اليوم بشكل متتابع”، مؤكدا انه “لم يسافر من قبل  لا الى اسرائيل او الى اي دولة اخرى”.
 
وبحسب مهند الحمد رئيس قسم الشكاوى في شركة “امنية” فان “ما حدث كان خطأ فنيا  محدودا وان عدد المشتركين ممن وصلتهم هذه الرسائل يقدر بالعشرات فقط”.
واضاف ان “رسائل ترحيبية اخرى وصلت لبعض المشتركين ليلة امس (السبت) وفجر  اليوم (الاحد) من مصر وليس من اسرائيل فقط”.
وبحسب الحمد فأن “الخطأ حدث في هواتف المنتفعين من خدمة التجوال الدولي من  اصحاب البطاقات المدفوعة مسبقا”.
واوضح انه “من المرجح ان يكون اصحاب الهواتف الذين وصلتهم هذه الرسائل النصية  قد سافروا الى احدى تلك الدولتين او الى مكان قريب من حدودهما مع المملكة خلال  الاشهر الستة الماضية”.
واشار الى ان “النظام التخزيني لشبكات الخلوي قد يتسبب في تخزين الرسائل  النصية لفترة من الوقت”، مؤكدا “معالجة الامور فنيا منعا لتكرارها في المستقبل”.
ويبلغ عدد مشتركي خطوط “امنية” داخل المملكة الى نحو مليون ونصف المليون شخص. وللاردن حدود مع اسرائيل التي تربطه معها معاهدة سلام منذ عام 1994 بالاضافة  الى الضفة الغربية.
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات