الرئيسيةأرشيف - غير مصنف«نيويورك تايمز»: التحقيق مع ضباط كبار فى الجيش الأمريكى حول إهدار ١٢٥...

«نيويورك تايمز»: التحقيق مع ضباط كبار فى الجيش الأمريكى حول إهدار ١٢٥ مليار دولار فى العراق

«نيويورك تايمز»: التحقيق مع ضباط كبار فى الجيش الأمريكى حول إهدار ١٢٥ مليار دولار فى العراقكشفت صحيفة «نيويورك تايمز» على موقعها على الإنترنت عن أن المسؤولين الأمريكيين الذين ينظرون فى مخالفات فى الجزء الأول من الجهود التى تقودها الولايات المتحدة لإعادة بناء العراق وسعوا التحقيق ليشمل ضباطا كبارا فى القوات المسلحة الأمريكية أشرفوا على البرنامج الذى تقدر ميزانية الجزء الأول منه بـ١٢٥ مليار دولار.
 
 وأوضحت الصحيفة نقلا عن مسؤولين حكوميين كبار أن المحققين استدعوا السجلات المصرفية الشخصية لكولونيل – تقاعد الآن – كان مسؤولا عن تعاقدات إعادة البناء فى العراق فى عامى ٢٠٠٣ و٢٠٠٤ عندما توسع مجال العملية بشكل كبير لإصلاح البنية الأساسية العراقية.
 
وميدانيا، هزت ٦ انفجارات متلاحقة مدينة الصدر شرقى العاصمة العراقية بغداد دون معرفة طبيعتها أو إن كانت قد تسببت فى حدوث خسائر، إلا أن مصادر أمنية وأخرى طبية عراقية أعلنت مقتل شخص واحد على الأقل وإصابة حوالى ١٩ آخرين بجروح فى أحد الانفجارات.
 
وذكر شهود عيان من أهالى المدينة أن ٦ انفجارات هزت الصدر مساء أمس الأول، فيما قال شاهد عيان إن الانفجارات كانت متلاحقة وقوية جدا ووقعت فى الجزء الغربى لمدينة الصدر وبمحاذاة قناة الجيش.
 
فى سياق متصل، ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية أمس أن شركة بلاك ووتر الأمنية الأمريكية الخاصة التى تتولى بشكل خاص حماية أعضاء السفارة الأمريكية فى بغداد غيرت اسمها إلى «إكس آى» وذلك بعد أسبوعين على خسارتها عقدها مع بغداد.
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات