الرئيسيةأرشيف - غير مصنفالطبعة الاوروبية من وول ستريت جورنال تسحب رعايتها لبطولة دبي للتنس على...

الطبعة الاوروبية من وول ستريت جورنال تسحب رعايتها لبطولة دبي للتنس على خلفية منع لاعبة التنس الاسرائيلية دخول الإمارات

الطبعة الاوروبية من وول ستريت جورنال تسحب رعايتها لبطولة دبي للتنس على خلفية منع لاعبة التنس الاسرائيلية دخول الإماراتسحبت الطبعة الاوروبية من صحيفة وول ستريت جورنال الامريكية رعايتها لبطولة دبي للتنس يوم الثلاثاء بعد ان رفضت الامارات منح اللاعبة الاسرائيلية شاحار بير تأشيرة دخول للمشاركة في البطولة. وقالت الصحيفة في بيان “ترتكز السياسة التحريرية لصحيفة وول ستريت جورنال على الاسواق الحرة وحرية الافراد وهذا الامر يتعارض مع مباديء الصحيفة.”
 
وامتنع متحدث باسم الصحيفة عن تحديد الاموال التي كانت الصحيفة تعتزم دفعها للبطولة.
 
وتقام حاليا بطولة دبي للتنس التي تعد واحدة من اهم بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات وتسلطت عليها المزيد من الاضواء هذا العام بسبب حرمان الامارات اللاعبة الاسرائيلية من تأشيرة الدخول.
 
ولا توجد علاقات دبلوماسية بين الامارات واسرائيل مثلما هو الحال مع معظم الدول العربية وعادة ما تمنع دخول الاسرائيليين اليها.
 
وأيد منظمو البطولة قرار الامارات وقال صالح تهلك مدير البطولة ان بير لم تحصل على تأشيرة دخول خوفا من مقاطعة عشاق التنس البطولة بسببها كما ان وجودها سوف يثير حفيظة اولئك الذين شاهدوا على التلفزيون الهجمات الاسرائيلية على غزة.
 
وتسبب الهجوم الاسرائيلي الذي استمر ثلاثة اسابيع على قطاع غزة والذي اودى بحياة 1300 فلسطيني و14 اسرائيليا في غضب شديد في العالمين العربي والاسلامي. وانتهت العمليات العسكرية في يناير كانون الثاني الماضي.
 
وسيناقش اجتماع مجلس ادارة اتحاد لاعبات التنس المحترفات في انديان ويلز الشهر المقبل مستقبل البطولة.
 
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات