الرئيسيةأرشيف - غير مصنفبسبب أدائهم الصلاة قبل صعود الطائرة .. مقاضاة شركة طيران أمريكية أنزلت...

بسبب أدائهم الصلاة قبل صعود الطائرة .. مقاضاة شركة طيران أمريكية أنزلت 6مسلمين من طائرتها

 مقاضاة شركة طيران أمريكية أنزلت 6مسلمين من طائرتها وافقت محكمة المقاطعة الأمريكية بواشنطن على منح ستة أئمة مسلمين حق مقاضاة شركة طيران أمريكية لقيامها بإنزالهم من على متن إحدى رحلاتها في 2006م بسبب أدائهم الصلاة وهو ما اعتُبر تمييزًا عنصرياً ضدهم على أساس الدين. وتعود تفاصيل القضية إلى نوفمبر 2006م عندما تعرض الأئمة الستة للإنزال من على متن إحدى رحلات شركة “يو أس إيروايز” في مدينة “مينابوليس” بولاية “مينيسوتا”، وشارك طاقم الطائرة وبعض الركاب وأفراد أمن الطائرة في القبض على الأئمة، وتم وضع القيود في أيديهم واقتيادهم خارج الطائرة أمام الركاب.
 
 
وكان السبب وراء قيام أحد الركاب بإرسال ملحوظة لطاقم الطائرة قال فيها إنه يشعر بعدم الارتياح تجاه الأئمة الموجودين على متن الطائرة، فيما قال شهود عيان: إن ما قام به هؤلاء الأئمة لم يزد على قيامهم بأداء الصلاة قبل صعودهم إلى الطائرة.
 
وقالت القاضية “امونتو جومري” والتي نظرت القضية في محكمة واشنطن في قرارها: إن الأفعال التي قام بها الأئمة قبل الرحلة وهي صلاتهم في جماعة لا تبرر تعرضهم للاعتقال، مضيفة أن مما لا شك فيه أن أحداث 11 سبتمبر غيرت حساب الموازنة الذي يختار المجتمع الأمريكي القيام بها بين الحرية والأمن، وخصوصًا في مواقع المطارات.
 
واعتبرت القاضية أن الأئمة الستة قد تعرضوا لإذلال وتخوف شديدًا بسبب اعتبارهم بالخطأ إرهابيين خطرين، وهو ما يمنحهم الحق في مقاضاة شركة الطيران.
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات