الرئيسيةأرشيف - غير مصنفحاخام يهودي يهاجم إدارة أوباما ويصف الأمريكان بـ "العبيد"

حاخام يهودي يهاجم إدارة أوباما ويصف الأمريكان بـ “العبيد”

الحاخام اليهودي المعروف عوفديا يوسف الزعيم الروحي لحزب شاس الديني المتطرف شن حاخام يهودي بارز هجوماً لاذعًا على إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما؛ بسبب الضغوط التى تمارسها، بزعمه، على الحكومة الصهيونية بشأن البناء فى المغتصبات الصهيونية، واصفاً الأمريكان بالعبيد. وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية على موقعها الالكتروني: إن الحاخام اليهودي المعروف عوفديا يوسف الزعيم الروحي لحزب شاس الديني المتطرف شن هجوماً لاذعاً خلال درسه الديني الأسبوعي على الرئيس الأمريكي باراك أوباما وعدد من زعماء العالم، بسبب مطالبتهم “إسرائيل” بتجميد البناء فى المغتصبات الصهيونية بالضفة الغربية والقدس المحتلة.
 
ونقلت الصحيفة عن عوفديا قوله-” لا تبنِ هنا، لا تبنِ هناك، كأننا عبيد لهم” . وأضاف ساخراً:-“هل أصبح العبيد يتحكمون فينا”.
 
تخاريف حاخامات يهود:
 
وأضاف الحاخام يوسف فى درسه الأسبوعي بأن “المسيح” سيأتي فى يوم لنصرتنا وينتقم من هؤلاء الأمريكان. كما انتقد الحاخام المتطرف وجود العرب فى القدس الشرقية، متسائلاً : “أين هيكلنا؟ لا يوجد هناك سوى العرب”، فى إشارة للمسجد الأقصى الشريف، وقال فى دعائه عليهم أيضا :-“إن المسيح سينتقم من هؤلاء الشرار أيضاً. وزعم الحاخام عوفديا يوسف فى تخاريفه الأسبوعية أن “المسيح” ينتظر اليهود، أكثر مما هم ينتظرونه، ليأتي لخلاصهم.
 
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات