الرئيسيةأرشيف - غير مصنفديزني تستعد لإطلاق نسختها الإسرائيلية في سبتمبر/أيلول

ديزني تستعد لإطلاق نسختها الإسرائيلية في سبتمبر/أيلول

ديزني تستعد لإطلاق نسختها الإسرائيلية في سبتمبر/أيلولتستعد قناة ”ذي ديزني تشانل” الأمريكية الشهيرة، والتي اثارت الجدل عام 1999 باطلاقها معرض بعنوان القدس عاصمة إسرائيل، تستعد الان لإطلاق نسختها الإسرائيلية الناطقة بالعبرية في سبتمبر/أيلول المقبل. وستقدم برامج القناة الرائجة إلى المشاهدين الإسرائيليين، مصحوبة بترجمة عبرية، إلى جانب برامج إسرائيلية الأصل، تضم أطقم عمل إسرائيلية، بحسب وكالة ألانباء اليهودية التي تبث بالانجليزية من نيويورك.
 
ولا تعد القناة الأمريكية ضيفا غريبا على المشاهد الإسرائيلي، حيث تقدم العديد من برامجها الرائجة في إسرائيل، لكن علاقتها مع العالم العربي بصفة خاصة يشوبها توتر يعود إلى سبتمبر/أيلول عام 1999 منذ إنشاء قسم خاص من معرض عالم ديزني للألفية الثالثة بعنوان “القدس عاصمة إسرائيل” حيث طالبت الدول العربي في ذلك الوقت بمقاطعة القناة لاعتبارها القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.
 
وتأسست قناة “ذي ديزني تشانل” في بيربانك بولاية كاليفورنيا عام 1983 وأصبحت من أهم القنوات المتخصصة في تقديم برامج خاصة بالأطفال، لكنها بدأت تهتم في الفترات الأخيرة بتوسيع قاعدة المشاهدة الخاصة بها بإنتاج برامج وأفلام تستهدف مشاهدين من فئات عمرية أكبر.
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات