الرئيسيةأرشيف - غير مصنفالخارجية الأمريكية تدعو إسرائيل لوقف تصرفاتها 'الاستفزازية' في القدس

الخارجية الأمريكية تدعو إسرائيل لوقف تصرفاتها ‘الاستفزازية’ في القدس

الخارجية الأمريكية تدعو إسرائيل لوقف تصرفاتها 'الاستفزازية' في القدس دعت وزارة الخارجية الأمريكية السلطات الإسرائيلية إلى وقف ما وصفته بأعمالها “الاستفزازية” في القدس الشرقية، ووقف إجلاء المواطنين الفلسطينيين وهدم منازلهم، بعد ما أفادت تقارير إعلامية بأن قوات الأمن الإسرائيلية قامت بإجلاء نحو 70 فلسطينيا من منازلهم في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية.
 
وقال روبرت وود المتحدث باسم الخارجية الأمريكية في بيان الأحد نقلته مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية إنه “كما صرحت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون، فإن إجلاء العائلات وهدم منازلهم في القدس الشرقية لا يتوافق مع التزامات الحكومة الإسرائيلية بموجب خارطة الطريقة
 
وأضاف وود في بيانه، الذي اطلعت عليه وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك: “نحن نحث حكومة إسرائيل ومسئولي البلديات على التوقف عن التصرفات الاستفزازية في القدس الشرقية، بما فيها هدم المنازل وعمليات الإجلاء”.
 
وتابع وود: “التصرفات أحادية الجانب من أي من الأطراف لا يمكن أن تحكم مقدما على نتيجة المفاوضات، ولن يعترف بها المجتمع الدولي”.
 
وقامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء نحو 70 من أبناء عائلتي الغاوي وحنون الذين كانوا يقيمون في 6 منازل في حي الشيخ جراح في القدس، وأسكنت مكانهم عائلات يهودية تنتمي لجمعية استيطانية إسرائيلية، بحسب تقارير صحفية فلسطينية.
 
وأدانت الولايات المتحدة والأمم المتحدة هذا التحرك من جانب السلطات الإسرائيلية، حيث بعثت السفارة الأمريكية في تل أبيب برسالة احتجاج إلى الخارجية الإسرائيلية، معتبرا أن هذا التحرك مخالف للالتزامات إسرائيل بموجب خطة خارطة الطريق.
 
وانتقد روبرت سيري، مبعوث الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، طرد العائلتين الذي وصفه بأنه “غير مقبول على الإطلاق”، مشيراً إلى أن الوسطاء الدوليين ناشدوا إسرائيل مؤخراً وقف “الأعمال الاستفزازية” في القدس الشرقية.
 
وتأتي عمليات إجلاء الفلسطينيين بعد أيام قليلة على زيارة مسئولين أمريكيين إلى إسرائيل، وعلى رأسهم وزير الدفاع الأمريكي روبرت جيتس، وجورج ميتشل، المبعوث الأمريكي الخاص للسلام، وجيمس جونز، مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، حيث قادت مجموعة جونز المباحثات حول إيران، فيما ناقش جيتس التعاون الأمني الثنائي بين واشنطن وتل أبيب.
 
 
 
AINA/CAI/MH/BH
 
جميع الحقوق محفوظة وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك© (2009). www.AmericaInArabic.com يحظر النشر أو البث أو البيع كليا أو جزئيا بدون موافقة مسبقة. هذا المقال محمي بقوانين حقوق النشر الأمريكية. للاشتراك اكتب إلى [email protected] أو اتصل هاتفيا في الولايات المتحدة على رقم 2023905342. وتحذر وكالة أنباء أمريكا إن ارابيك من إجراءات قانونية قد تلحق عددا من المواقع والجرائد التي تقوم باستخدام موضوعاتنا بدون وجه حق أو اشتراك أو تصريح مسبق.
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات