الرئيسيةأرشيف - غير مصنفحسن نصر الله يتحول الى 'نجم' على الموقع الاجتماعي وموضوعا للجدل في...

حسن نصر الله يتحول الى ‘نجم’ على الموقع الاجتماعي وموضوعا للجدل في عشرين منتدى الكترونيا

حسن نصر الله يتحول الى 'نجم' على الموقع الاجتماعي
تحول الامين العام لحزب الله اللبناني الشيعي السيد حسن نصر الله الذي يرى فيه مؤيدوه بطلا تصدى لاسرائيل وتعتبره الدولة العبرية والولايات المتحدة “ارهابيا”، الى احد “نجوم” موقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت “فايسبوك”. ويتضمن نحو عشرين منتدى يشارك فيها خصوصا لبنانيون واسرائيليون، تعليقات مؤيدة او معادية مثل “الله يبارك فيك يا سيد حسن، الله يحميك يارب” و”الله معك يا رمز الكرامة والمقاومة” او “نصر الله نازي قذر” و”نصر الله يستاهل ان يحترق بنار جهنم”.
 
 
ويضم موقع “فايسبوك” صفحات تحمل عناوين منها “ساندوا اغتيال حسن نصر الله” او “نحن نكره حسن نصر الله” او “المعجبون بحسن نصر الله” وفيها تعليقات لاذعة كتبت غالبيتها باللغة الانكليزية اضافة الى تعليقات كتبت باللغة بالعربية (بعضها كتب باحرف لاتينية) او باللغة الفرنسية.
 
 
وتتمحور التعليقات خصوصا حول الحرب المدمرة التي شنتها اسرائيل صيف 2006 على حزب الله بعد قيام احدى مجموعاته باسر جنديين اسرائيليين على الحدود لمبادلتهما بالاسرى اللبنانيين في السجون الاسرائيلية.
 
 
وكتب مواطن اسرائيلي على موقع لانصار نصر الله “اسمعوا نصيحتي: اطردوا حسن نصر الله لتتمكنوا من التمتع بمستوى معيشة مشابه للمستوى المتوفر في اسرائيل”.
 
 
ويضيف “افي” الذي يعرف عن نفسه بانه جندي اسرائيلي “قبل عام 2006 كان لبنان مزدهرا وبعد هذه الحرب تدهورت اوضاعه بسبب نصر الله”.
 
 
ولا يلبث ان يرد المناصرون عليه بعنف متهمين اسرائيل بانها قامت بـ”تدمير لبنان”.
 
 
ويكتب زياد “انت عدونا الاول” في حين تعلق نهال “اخرس يا ‘افي’ وابحث عن حفرة تختبئ فيها. الله يحمي نصر الله”.
 
 
على صفحة اخرى لانصار نصر الله كتب احدهم بالخط العريض ان الامين العام للحزب الشيعي “يناضل لحماية ارض اجدادنا من السيطرة الاميركية والسيطرة الصهيونية”.
 
 
وعلى منتدى اخر من توقيع “جنود نصر الله وتلامذته”، يوصف نصر الله بانه “سيد الكل، والارزة التي تتوسط علمنا اللبناني” في اشارة الى الشجرة-الرمز في لبنان.
 
 
ويعمد بعض المشاركين في المنتديات الى نشر صور مختلفة للامين العام لحزب الله: صورة له وهو طفل، صورة وهو مبتسم جالسا وسط حديقة وامامه طبق من الفاكهة، صورة وهو يحمل طفلة صغيرة بين ذراعيه.
 
 
اما منتديات المناهضين لنصر الله فتنشر رسوما كاريكاتورية للامين العام للحزب الشيعي الذي مضى عام على اخر ظهور علني له في بيروت: فمرة يصورونه وهو يرتدي “البيكيني” واخرى على شكل صرصار، وفي رسم ثالث يبدو راس نصر الله كهدف محتمل.
 
 
ولا يجمع كل اللبنانيين على محبة نصر الله الذي يلقب بـ”السيد” في اشارة الى تحدره من سلالة النبي محمد.
 
 
وتعرب نادين، اسوة بفادي او سعيد، عن عدائها للحزب الموالي لايران ولقائده في منتدى عنوانه “ليخرج حزب الله من لبنان فورا” حيث كتب “حزب الله تهديد خطير للبنان” او “نصر الله يسعى للسيطرة على العالم العربي”.
 
 
ويستنكر قسم من اللبنانيين، خصوصا انصار الاكثرية النيابية التي يدعمها الغرب، سيطرة عناصر حزب الله المسلحين على بيروت في ايار/مايو عام 2008 اثر مواجهات داخلية كادت تفجر حربا اهلية جديدة.
 
 
كما يتهم هؤلاء الحزب الشيعي بان قيامه باسر الجنديين الاسرائيليين ايهود غولدفاسر والداد ريغيف دفع اسرائيل الى شن عدوان تموز 2006. وقد استردت اسرائيل جثتي الجنديين في اطار عملية تبادل للاسرى مع حزب الله في 2008.
 
 
وعلى منتدى باللغة الفرنسية يحمل عنوان “من اجل القضاء على حزب الله” تعرف مجموعة عن نفسها بان “هدفها مطالبة الحكومة الاسرائيلية بالقضاء على الرجل الاول في حزب الله حسن نصر الله ثأرا لدماء ايهود والداد”.
 
 
وادى هذا العدوان الذي استمر 34 يوما الى مقتل نحو 1200 لبناني غالبيتهم من المدنيين مقابل مقتل 160 اسرائيليا غالبيتهم من الجنود كما الحق بلبنان خسائر مادية قدرت بمليارات الدولارات.
 
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات