الرئيسيةأرشيف - غير مصنفطالبان تحذر الأفغان من شراء الهواتف الخلوية الجديدة وتتوعد مستخدمي الآيات القرآنية...

طالبان تحذر الأفغان من شراء الهواتف الخلوية الجديدة وتتوعد مستخدمي الآيات القرآنية كرنَّات

طالبان تحذر الأفغان من شراء الهواتف الخلوية الجديدة وتتوعد مستخدمي الآيات القرآنية كرنَّاتحذرت طالبان المواطنين الافغان من أن حيازة صور “لنساء أو صبية يتسمون بالوسامة ولا تربطهم بهم قرابة” مناقض للشريعة الاسلامية وأن اقتناء “هواتف جديدة براقة” مناقض لهويتهم الدينية. وتعلق طالبان “رسائل ليلية” في اقليم غزنة الواقع في جنوب شرق البلاد تذكر فيها الافغان بواجباتهم الدينية وتتوعد بشدة بعرقلة انتخابات الرئاسة المزمع اجراؤها في 20 أغسطس/آب.
 
 
وفي تعبير آخر عن تفسير طالبان المتشدد للاسلام حذرت احدى الرسائل الناس وخصوصاً الصغار من استخدام معدات ذات تقنية عالية مثل الهواتف المحمولة المزودة بمزايا التصوير الفوتوغرافي والفيديو.
 
 
وجاء في احدى الرسائل الاثنين “أصحاب الهواتف المحمولة المزودة بكاميرات عليهم ألا يلتقطوا صوراً لنساء أو صبية وسيمين لا تربطهم بهم قرابة في هواتفهم..فهذا مناقض للشريعة الاسلامية”.
 
 
وأضافت “على الناس أن يفكروا في هويتهم الافغانية بدلاً من شراء الهواتف البراقة”.
 
 
وجاء في الرسالة أيضا أنه يتعين ألا تتضمن الهواتف المحمولة “لقطات فيديو غير أخلاقية” أو رنات عليها ايات قرانية أو رسائل تتضمن اساءات لافراد أو قبائل.
 
واعتبرت مثل هذه المخالفات “جريمة خطيرة” لا بد من المعاقبة عليها عقاباً شديداً.
 
 
وتظهر “الرسائل الليلية” خلال الليل في مساجد وعلى جدران قرى غزنة منذ الجمعة الماضي.
 
 
كما حذرت طالبان الناخبين في غزنة من المشاركة في الانتخابات وطالبتهم بالبقاء في منازلهم اعتبارا من اليوم السابق للانتخابات المزمع اجراؤها في 20 أغسطس/آب والا عرضوا أنفسهم لعواقب خطيرة.
 
 
ومع تصاعد الهجمات في مختلف أنحاء أفغانستان في الاسابيع الاخيرة تعهد قادة طالبان الاسبوع الماضي بعرقلة الانتخابات وطالبوا الناخبين بمقاطعتها “والانضمام الى خنادق الجهاد”.
 
 
وتوزع الرسائل في غزنة باليد في احدى المناطق.
 
وتفيد بأن مراكز الاقتراع ستستهدف.
 
 
وجاء في رسالة أخرى “لكي تفشل هذه العملية غير الشرعية سيشن المقاتلون هجمات مكثفة على مراكز الاقتراع ونحذر الناخبين بوجوب بقائهم في منازلهم اعتباراً من اليوم السابق للانتخابات”.
 
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات