شيعي مصري يتهم السعودية بالتحالف مع إسرائيل للقضاء على الشيعة

0
شيعي مصري يتهم السعودية بالتحالف مع إسرائيل للقضاء على الشيعة
قال كاتب ومفكر مصري شيعي إن هناك مخططا واسعا في منطقة الشرق الأوسط يستهدف الشيعة في المنطقة العربية والعالم. وزعم أحمد راسم النفيس إن هناك تحالفا بين الاستخبارات السعودية والموساد الإسرائيلي والقاعدة وحزب البعث يهدف إلى “التطهير العرقي” للشيعة في العراق، و”الصراعات المذهبية” في مصر.
 
وأضاف النفيس المعروف بآرائه الحادة في الدفاع عن الشيعة والهجوم على المذاهب الأخرى، أن “هذا التحالف سيقوم بأعمال تدميرية بمصر في اللحظة المناسبة”.
 
وقال النفيس إن “كل المتحالفين مع إسرائيل الذين يروجون لشعارات، مناهضة للشيعة لن يحصلوا في النهاية إلا على قبض الريح، ولن يربح من المخطط الإسرائيلي أحد لا مسلمين ولا مسيحيين، ولا شيعة، ولا أي ناطق باللغة العربية”، مشيرا إلى أن الصراعات المذهبية صنيعة إسرائيلية، ولا تخدم سوى مصالح إسرائيل.
 
وأضاف إن “إسرائيل هي التى أثارت الصراع على مياه النيل، وهي التى تشعل الحرب فى المنطقة ضد إيران”، مشيراً إلى أن الحرب على الشيعة في العراق وفى مصر هي جزء من مخطط إسرائيلي سعودى يستهدف طهران بالأساس”.
 
وقال النفيس، وفق ما ذكرت صحيفة اليوم السابع المصرية، إن “الشيعة هم البناة الحقيقيين للقاهرة الفاطمية، وإن سقوط الدولة الفاطمية حدث في ظروف مشابهة لما يحدث حاليا، حيث تم استخدام الصراعات المذهبية وتأجيجها للقضاء على الدولة الفاطمية، وهو نفس ما يتكرر الآن ضد الشيعة فى المنطقة العربية”.
 
وانتقد النفيس الاتهامات التي توجه للشيعة بأنهم يحصلون على تمويلات خارجية، لتنفيذ أجندات دول بعينها، وقال “لست أنا من يحصل على تمويلات من الخارج، ولينظروا إلى أموال الخليج، ومن يحصل عليها”، وأضاف “عرضت علي أموالا كثيرة حتى أصمت، وكان بإمكانى أن أتحول إلى مليونير لو توقفت فقط عن الكلام”.
 
وشن النفيس هجوما على الدكتور كمال السعيد حبيب، المتخصص في شؤون الحركات الإسلامية، والعضو السابق في الجماعة الإسلامية، وقال “من هو الخطر الحقيقي على مصر؟ هل هم الشيعة؟ أم قادة العنف”، مشيرا إلى أن الإرهاب واستخدام العنف السياسى لم يدخل إلى مصر إلا مع ظهور الإخوان المسلمين في العشرينات، ثم ظهور الجماعات الإسلامية.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.