الرئيسيةأرشيف - غير مصنفرئيس بلدية نيويورك يختار فلسطينية لرئاسة لجنة شؤون المهاجرين

رئيس بلدية نيويورك يختار فلسطينية لرئاسة لجنة شؤون المهاجرين

رئيس بلدية نيويورك يختار فلسطينية لرئاسة لجنة شؤون المهاجريناختار رئيس بلدية نيويورك، مايكل بلومبرغ، فلسطينية الأصل لرئاسة لجنة شؤون المهاجرين في البلدية، وهي المرة الأولى التي يتولى فيها شخص مسلم وعربي هذا المنصب. وذكرت فاطمة شمعة إن تعيينها الذي تم بقرار من بلومبرغ يوم الأول من أمس، لم يحدث أي اثارة للجدل من زملائها، “ولا رصدت أنا ذلك في وسائل الاعلام الأمركية أيضاً”، بحسب تعبير شمعة المتحدرة أصلاً من بلدة “دير دبوان” القريبة من رام الله التي زارتها آخر مرة قبل 14 سنة.
 
 
 
وقالت فاطمة شمعة، البالغة من العمر 30 سنة، إنها ستسعى لأن تكون بحجم المسؤولية التي ألقاها على عاتقها رئيس بلدية نيويورك في تولي شؤون المهاجرين لمدينة يهاجر اليها كل عام مئات الآلاف من 5 دول في قارات، “حيث تسمع في شوارع المدينة عشرات اللغات واللهجات المختلفة”، وفق ما قالت.
 
 
 
وذكرت فاطمة شمعة أنها أبصرت النور في نيويورك من أم برازيلية، حيث كان والدها كان مقيماً قبلها في ريو دي جنيرو، بالبرازيل، وهناك قضت هي هناك بعض السنوات، لذلك فهي تتقن العربية والبرتغالية والانجليزية والفرنسية والاسبانية وبعض الايطالية.
 
 
 
ولأنها متزوجة من السوري، زياد منصوري، العامل في الحقل المصرفي في نيويورك ولها منه ابنان، فإنها تسافر بعض الأحيان لقضاء العطل معه في دمشق، لكنها تعشق نيويورك وتراها مدينة معولمة، ففيها ولدت وفيها عملت في السنوات الثلاث الأخيرة مستشارة للشؤون التربوية في بلديتها، حتى تمت ترقيتها كرئيسة للجنة شؤون المهاجرين.
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات