إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

إيران تهدد بمقاطعة موسم الحج احتجاجا على ‘ازدراء’ مواطنيها

إيران تهدد بمقاطعة موسم الحج احتجاجا على 'ازدراء' مواطنيها هددت إيران بمقاطعة موسم الحج هذا العام ما لم تغير السعودية ما أسمته بالأسلوب الذي يزدري المواطنين الإيرانيين.  ونقلت محطة ‘برس تي في’ الإيرانية عن وزير الخارجية منوشهر متكي قوله للسفير السعودي المنتهية فترة خدمته أسامة بن احمد السنوسي قوله ‘مستقبل حج الإيرانيين الى السعودية يتوقف على ما إذا كانت الحكومة في هذا البلد ستعاملهم بالاحترام الذي يستحقونه’. وقالت المحطة الإيرانية ان هذا التحذير يأتي في أعقاب سلسلة من التقارير التي تلقي الضوء على السلوك السيئ الذي تنتهجه الشرطة السعودية إزاء الحجاج الإيرانيين.
 
وأضافت ان الجدل حول هذا الموضوع برز في العام 2007 عندما بدأت الشرطة السعودية تأخذ بصمات الحجاج الإيرانيين وهو ما أثار غضب الحكومة الإيرانية.
 
وأدان عضو مجلس الشورى الإسلامي الإيراني (البرلمان) محمد تقي راهبار الإجراء السعودي، واقترح مقاطعة موسم الحج الى ان يقدم السعوديون تفسيرا واضحا للأمر. وقال ان الحجاج الإيرانيين ينفقون ملايين الدولارات سنويا وهو ما يساهم في دعم الاقتصاد السعودي.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد