إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

لوس أنجليس تايمز مندهشة: سعوديات يعملن خادمات في قطر

لوس أنجليس تايمز مندهشة: سعوديات يعملن خادمات في قطر
أبدت صحيفة (لوس أنجلوس تايمز) الأمريكية، دهشتها من وجود سعوديات يعملن خادمات في قطر، مشيرة إلى أن القبول بذلك يبدو غريبا من مجتمع يعدّ نساءه شيئا ثمينا. وقالت الصحيفة في عددها الصادر الإثنين 17/8/2009: إن عمل السيدات السعوديات كخادمات في قطر أثار غضبا فطريا في السعودية، التي توضع النساء فيها موضع الوصاية الشرعية لأقاربهن الذكور، وتعد حمايتهن ورعايتهن من صميم شرف العائلة.
 
ونقلت الصحيفة الأمريكية عن الناشطة القطرية الدكتورة موزة المالكي، شعورها بالإحباط تجاه عمل السعوديات كخادمات, وخاصة أن السعودية تتمتع بأكبر احتياطي نفطي في العالم.
 
وقالت المالكي: “قلبي ينفطر لمجازفة السعوديات للعمل بهذه المهنة، لأنهن سيتعرّضن لشتى أنواع الإذلال”.
واعتبرت الصحيفة أن العمالة الإفريقية والآسيوية طالما تعرّضت لصنوف من القهر والإذلال عند العمل بهذه المهنة في دول الخليج المزدهرة اقتصاديا، مشيرة إلى أن قطر شأنها شأن معظم دول الخليج تواجه انتقادات بصفة منتظمة من جانب منظمات حقوق الإنسان ووسائل إعلام دولية؛ لمستوى المعاملة التي تلقاها العمالة الأجنبية، وخاصة من يعملون كخادمين.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد