إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

سعودي يعرض كليته للبيع لدفع كلفة ولادة زوجته

Kelya(1)عرض شاب سعودي في الثلاثين من عمره كليته للبيع مقابل 150 ألف ريال من أجل سداد دين ودفع مصاريف ولادة زوجته و إكمال دراسته. وقال الشاب الثلاثيني لصحيفة “عناوين” الإلكترونية امس “عرضت كليتي للبيع منذ سنة وعرض عليَّ أكثر من شخص شراءها ولكن في كل مرة أذهب فيها الى المستشفى وأجري التحاليل تأتي النتيجة باختلاف الأنسجة بيني وبين من ستنتقل له كليتي لتنتهي عملية البيع”.
 
وأوضح “انا لا ابحث عن الشهرة ولا أعرض حياتي للخطر عبثا”. ولكنه استدرك قائلا: “ولكن فعلا ظروفي دفعتني الى ذلك”. ولدى سؤاله عن بقائه في البيت من دون عمل قال” أنا مطلوب من الجهات الامنية بعدما كفلت أحد الزملاء عندما اشترى سيارة ولم يسدد ثمنها, وتم وضعي في القائمة السوداء لدى الجهات الأمنية فلذلك لا أستطيع أن اعمل”.
 
وأشار إلى انه طرق عددا من الأبواب على سبيل طلب الإعانة من بعض الجهات الحكومية وكذلك المؤسسات الأهلية. وقال انه قرر بعد هذه المعاناة عرض كليته للبيع لعله يتغلب على ظروفه المادية وظروف أسرته,ويسدد لو جزءا بسيطا من ديونه بالإضافة إلى رسوم الدراسة التي حرمته من الحصول على شهادة دبلوم التخدير الذي درسه ثلاث سنوات. وكان أعضاء مجلس الشورى السعودي توصلوا في السابع من ابريل الماضي إلى أن 22 في المئة من سكان السعودية فقراء وذلك بناء على إحصاءات التقرير السنوي لوزارة الشؤون الاجتماعية السعودية برغم الإعلان عن إنشاء ستراتيجية وطنية لمكافحة الفقر منذ نحو ثلاثة أعوام تقريبا. وتشير إحصاءات إلى أن 600 ألف أسرة سعودية تستفيد من الضمان الاجتماعي.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد