إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

اماراتيون عالقون على الحدود مع السعودية بلا “جوازات سفر”

اماراتيون عالقون على الحدود مع السعودية بلا "جوازات سفر"افادت تقارير صحفية عن تعثر عودة مواطنين اماراتيين عالقين على الحدود مع السعودية نتيجة التغيير المفاجئ في الاجراءات السعودية التي اوقفت العمل ببطاقة الهوية الاماراتية للتنقل بين البلدين. ونقلت “الامارات اليوم” عن اماراتيين عالقين على الحدود ان السلطات السعودية طلبت عودتهم إلى العاصمة الرياض التي تبعد مسافة 1000 كيلومتر عن نقطة العبور إلى الإمارات، للحصول على بطاقات خاصة من السفارة الإماراتية.
ونقلت عن سفير الامارات لدى السعودية، العصري سعيد الظاهري قوله عدم وجود أرقام دقيقة تتعلق بعدد المواطنين الذين يتنقلون بين الامارات والسعودية لكنه لفت الى ان رحلات أداء العمرة لا تتوقف على مدار العام، وإن كانت تزيـد بشكـل لافـت في شهـر رمضان.
وكانت السلطات السعودية اوقفت العمل بالبطاقة بسبب احتواء بطاقة الهوية الإماراتية على خارطة تعتبرها السعودية منافية لاتفاقية تعيين الحدود المبرمة بين البلدين في العام 1974.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد