إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

ياهو تستحوذ على “مكتوب”.. وخدماتها بالعربية قريباً

ياهو تستحوذ على "مكتوب".. وخدماتها بالعربية قريباًوقعت شركة “ياهو” الأمريكية العملاقة المعروفة بمحركها على الإنترنت، اتفاقية استحواذ على موقع “مكتوب” الإلكتروني الشهير في العالم العربي، والذي يضم أكثر من 16.5 مليون مستخدم، وذلك ضمن خطة الشركة الأمريكية لتوسيع شبكتها. وستتيح الاتفاقية للمستخدمين الاستفادة من خدمات ياهو، والتي ستكون متوفرة باللغة العربية، بعد استفادتها من المحتوي المحلي لمكتوب، كما ستوسع هذه الاتفاقية عروض ياهو الحالية عبر إضافة قدرات لتوفير محتوى ذات صلة وخدمات باللغة العربية بالإضافة إلى نسخات عربية لخدمتي ياهو الرائدتين وهما ياهو ماسنجر وياهو ميل.
 
 
 
وحول الاتفاق الجديد قالت كارول بارتز، الرئيس التنفيذي لياهو: “من شأن هذه الاتفاقية أن تسرّع استراتيجية ياهو للتوسع في الأسواق الصاعدة ذات النمو العالي، حيث نؤمن بوجود فرص فريدة لتصبح شركة ياهو الوجهة المختارة من قبل المستهلكين.”
 
 
 
وأضافت بارتز “فتوفير المعلومات وأدوات الاتصالات قد يؤثر إيجابياً على حياة الأشخاص من مختلف النواحي، ومع مكتوب. كوم واستثماراتنا في المنطقة، ستصبح تجربة ياهو متوفرة بالعربية في جميع أنحاء المنطقة بفضل المحتوى والبرامج والخدمات باللغة العربية.”
 
 
 
وفي ظل توقعات ارتفاع نسبة الإنفاق على الإعلان على الإنترنت بين 35-40 في المائة، بحسب مدار للأبحاث، فإن الاتفاق الجديد واندماج مستخدمي كل من ياهو ومكتوب، سيتيح للمعلن الوصول إلى شريحة أكبر من المستهلكين.
 
 
 
 
 
من جانبه يرى سميح طوقان، أحد مؤسسي مكتوب أن “هذه الشراكة تعتبر تطوراً طبيعياً بين ياهو ومكتوب، وهذه العلاقة من شأنها أن تبعث النشاط في سوق الإنترنت في المنطقة بشكل عام، ونحن متشوقون لتعزيز ياهو مكانتها ووجودها في الشرق الأوسط، وتوفير مجموعة خدماتها إلى المستخدمين في المنطقة وباللغة العربية.”
 
 
 
فيما صرّح كيث نيلسون، نائب الرئيس المسؤول، للأسواق الصاعدة لدى ياهو قائلاً: “تقوم ياهو بشراء مكتوب. كوم لعلامته التجارية القوية .. كما أن الدمج مع موقع مكتوب.كوم سيساعدنا في تعزيز موقعنا بفضل منتجات عالية الجودة، ولا شك أن هذه الاتفاقية هي نجاح أكيد لجميع الناشرين والمعلنين والمستهلكين في المنطقة.”
 
 
 
وعند تطبيق الاتفاق سيتم تشغيل شركات مجموعة مكتوب الأخرى والتي تضم سوق.كوم وكاش يو.كوم وعربي.كوم وتحدي.كوم تحت إشراف شركة جديدة وهي مجموعة جبار للإنترنت والتي سيتولى إدارتها سميح طوقان.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد