إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الشرطة الدينية تستنفر كل قواها لمهاجمة مهرجانات الصيف في السعودية

الشرطة الدينية تستنفر كل قواها لمهاجمة مهرجانات الصيف في السعوديةتتخذ شرطة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في المملكة العربية السعودية اجراءات مشددة ضد مهرجانات الصيف التي تأمل الحكومة أن تشجع السياحة الداخلية في أحدث معركة بين الليبراليين والمحافظين في المملكة. وتحاول الحكومة السعودية تشجيع السياحة الداخلية ولكن القيود المفروضة على الرقص والغناء والاختلاط بين الجنسين من جانب المؤسسة الدينية صعبت من هذه الجهود.
 
ويعارض رجال دين متشددون جهود جعل البلد الذي يقطنه 25 مليون نسمة أكثر انفتاحا.
 
وقال عبد الله المشيطي المتحدث باسم شرطة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر لصحيفة الوطن اليومية هذا الاسبوع متحدثا عن عروض السيرك مثل اخراج النار من الفم أو النوم على فراش من الزجاج “هذا الامر مناف للعقيدة ولا يجوز فعله ولا تعلمه ولا نشره ولا التشجيع عليه.”
 
وأضاف “الواجب محاربته والتبليغ عن فاعليه ومعاقبته بما يردعه ويكف شره عن الناس.”
 
وألغي مهرجان جدة السينمائي هذا العام على الرغم من دعم أمير منطقة مكة خالد الفيصل. وينظر للملك عبد الله بن عبد العزيز الذي تولى السلطة عام 2005 على أنه يؤيد الاصلاحيين ولكن يتعين عليه تحقيق توازن بين القوى المتنافرة.
 
وقال محمود الصباغ وهو كاتب صحفي “للاسف مثل هذه الممارسات التي تقوم بها شرطة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر لا تتسق مع الارادة السياسية الرسمية وهي تخرب جهود الحكومة لتحسين النشاط السياحي الداخلي ودعمه.”
 
كما حظرت اقامة حفلات موسيقية هذا الشهر في مهرجان أبها السياحي.
 
وتمكنت شركة روتانا للانتاج الفني التي يملكها الامير وليد بن طلال من تنظيم عرض فيلم كوميدي سعودي في ديسمبر كانون الاول الماضي ولكن الشرطة الدينية ألغت العروض في الرياض.
 
وقالت سمر ادريس التي تسافر خارج المملكة من حين لاخر ابتعادا عن تلك القيود “لا توجد أنشطة هنا وعندما تكون هناك أنشطة بالفعل فليس مسموح للنساء بالمشاركة فيها.”
 
وأضافت “هنا يوجد مهرجانات تستهدف الاطفال والرجال فقط.. ليس هناك ما يمكن فعله هنا ولا توجد دور عرض سينمائي.”.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد