إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

العراق: بث اعترافات سعودي بتنفيذ عمليات مسلحة

S3odeeeعرضت السلطات العراقية تسجيلا لرجل سعودي الجنسية “اعترف” بالقيام بعدد من العمليات المسلحة داخل العراق وقال إن الدعم المالي يصل إلى مجموعته من السعودية وسورية. وقال محمد بن عبد الله الشمري (من مواليد 1980) إنه دخل العراق عن طريق سورية “بعد ان قام احد الاشخاص بترتيب دخولنا عن طريق البحرين ومن ثم الامارات ومن ثم الى سوريا”.
 
 
 
واضاف الشمري، في التسجيل الذي عرض في مؤتمر صحفي، أن شخصا اسمه أبو الوليد استقبله في سورية ثم انتقل إلى معسكر في اللاذقية يشرف عليه ضابط في المخابرات السورية يدعى “ابو القعقاع”.
 
 
 
وأوضح الشمري أن “ابو القعقاع” كان يدرسهم الجهاد والقتال، مضيفا “شاركت بنفسي في ذبح عدد من عناصر الشرطة بحضور مقاتلين بهدف تدريبهم على عمليات الذبح”.
 
 
 
واكد الشمري ان التدريبات في اللاذقية كانت تجري بعلم المخابرات السورية، مضيفا “كان هناك اشخاص يرتدون ملابس عسكرية قاموا بزيارتنا”.
 
 
 
وتابع الشمري قائلا “كان هناك العديد من الجهاديين في المعسكر من البحرين والكويت وليبيا والمغرب والجزائر ولكن الاغلبية كانوا سوريين”، مضيفا أن السوريين الموجودين في المعسكر كانت لهم علاقة بالنظام السابق.
 
 
 
 
 
ووصف الشمري رحلته بالقول “دخلت الى العراق عن طريق البوكمال وبعدها الى القائم واستقبلنا شخص اسمه ابو اصيل الجزائري وذهبنا الى راوة وبعدها الى محافظة ديالى شمال شرق العاصمة العراقية”.
 
 
 
وقال الشمري أنه كانت هناك العديد من “المجاميع الجهادية” المنتمية الى انصار السنة وتنظيم القاعدة وكتائب ثورة العشرين في ديالي.
 
 
 
وأضاف أن الاوامر التي تلقاها للقيام بالعمليات كانت من ابو عمر البغدادي زعيم تنظيم القاعدة وان اول عملية قام بها هي اقتحام نقطة تفتيش وقتل من فيها من عناصر الشرطة، والثانية اقتحام شرطة شهربان والثالثة اختطاف ثلاثة من افراد الشرطة وذبحهم اضافة الى اختطاف عدد من الضباط السنه ومقايضتهم بالمال.
 
 
 
 
 
وتابع ان الدعم المالي يأتيهم من سوريا والسعودية عن طريق جمع التبرعات في جوامع تلك الدول، مضيفا انه تم انتخابه لمنصب الوالي العام لمحافظة ديالى قبل ان يلقى القبض عليه.
 
 
 
 
 
وفي نهاية المؤتمر قال الناطق الرسمي باسم قيادة عمليات بغداد قاسم عطا إن التحقيقات مستمرة مع المجموعة التي وصفها بالارهابية المرافقة للمتهم السعودي وانه سيتم عرض اعترافاتهم تباعا فور انتهاء التحقيقات معهم .
 
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد