إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

صحيفة (الشرق الأوسط) تحصل على أربعة ملايين دولار من جلال طالباني مقابل نشر مذكراته

صحيفة (الشرق الأوسط) تحصل على أربعة ملايين دولار من جلال طالباني مقابل نشر مذكراته قبل أيام مضت تم نشر أجزاء من مذكرات جلال طالباني رئيس جمهورية العراق والأمين العام للإتحاد الوطني الكردستاني في صحيفة ( الشرق الأوسط ) عبر عدة حلقات. وبحسب الزميلة وكالة (اور نيوز) من مصدر رفيع في مكتب الاعلام المركزي في الاتحاد الوطني فان طالباني اصدر بتاريخ 28 / 7 / 2009 قرار يحمل الرقم (11445) موجها الى مكتب المالية للأمين العام للأتحاد الوطني الكردستاني امر بموجبه صرف (اربعة ملايين دولار) كهدية الى الصحيفة المذكورة لقاء نشرها مذكرات طالباني .
 
وافاد المصدر ذاته بان المبلغ المذكور تم صرفه من مصرف الوركاء الكائن في شارع سالم بمدينة السليمانية بتاريخ 1 / 8 / 2009 وعلى النحو الآتي :-
 
 - مليون دولار لـ ( معد فياض ) الذي أجرى الحوارات مع جلال طالباني والذي صاحبه بين بغداد وكردستان لمدة 3 أسابيع.
 
– مليون دولار لكل من (طارق الحميدي) رئيس تحرير الصحيفة و(عثمان الميرغني ) نائب رئيس التحرير .
 
- مليون دولار لشراء جهاز طباعة ملونة لمكتب الجريدة في بغداد.
 
 
 
 
 
 
 
ومن جانب أخر قال مسؤول رفيع في الاتحاد الوطني الكردستاني بان ” معد فياض” الذي كان يعمل في إعلام النظام السابق حتى لحظة سقوطه، تقاضى مبلغا مقداره 120 الف دولار وسيارتين من تويوتا لاندكروزر من نوع (مونيكا) مع قطعة ارض مساحتها 400 متر مربع في مدينة السليمانية، لقاء نشره مذكرات الرئيس العراقي جلال طالباني في جريدة الشرق الأوسط .
 
  وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه نظرا لخطورة الامر الذي تم بسرية تامة بان تصرفات طالباني هذه تأتي في وقت يمتلك فيه حزبه العديد من الأجهزة الإعلامية ، كما ان “الشرق الأوسط” اللندنية لها مراسل كردي في إقليم كردستان، وان تصرفات طالباني توحي بأنه ليس كرديا ولا يحسب للكرد أي حساب، مؤكدا ان هذه السمة لا يتصف بها طالباني وحسب بل غالبية المسؤولين الأكراد الذين يأبون ويستنكفون من الإدلاء بأحاديث صحافية للصحافيين الكرد الذين يعملون في وسائل الإعلام العربية والأجنبية ولو كانوا ذوي كفاءات إعلامية رفيعة بينما يتوسلون بالصحافيين العرب والأجانب لأجراء حوارات معهم ولو كانوا مغمورين وعديمي الكفاءات.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد