إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

هجوم مسلح على مركز أمني سعودي بعد أيام من محاولة اغتيال مسؤول

هجوم مسلح على مركز أمني سعودي بعد أيام من محاولة اغتيال مسؤول مجهولون في ساعة مبكرة من صباح  الإثنين النار على نقطة تفتيش أمنية سعودية على مدخل مركز صمخ جنوب محافظة بيشة على طريق بيشة خميس مشيط ليصاب إثنان من رجال الأمن إصابات متفاوتة نقلا بعدها إلى مستشفى الملك عبدالله في بيشة. ويأتي الهجوم بعد أيام على نجاة مساعد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف من محاولة اغتيال نفذها شاب سعودي قال بيان نسب لتنظيم القاعدة أنه يدعى عبد الله عسيري، وأنه دخل السعودية من اليمن.
 
ونقلت صحيفة “الرياض” المحلية عن شهود عيان قولهم أن خمسة مجهولين كانوا يستقلون سيارة من نوع جيب “لاند كروزر” موديل 2008 بادروا بإطلاق النار بشكل عشوائي على نقطة التفتيش عند اقترابهم منها ليصيبوا إثنين من رجال الأمن.
 
 
وأضاف الشهود أن المهاجمين ما لبثوا أن عادوا مرة أخرى ليطلقوا النار على سيارة رجال الأمن ثم أكملوا طريقهم باتجاه خميس مشيط.
 
ونقلت الصحيفة عن محافظ بيشة مساعد التمامي قوله أن الوضع الصحي لرجلي الأمن مطمئن واصفاً إصابتهما بالمتوسطة.
 
وأضاف التمامي بأن رجلي الأمن كانا يؤديان واجبهما الأمني عندما أطلق المجهولون النار عليهما مؤكداً توفر معلومات ستفضي إلى التعرف على هويتهم والقبض عليهم.
 
وقالت مصادر أمنية أن الجهات الأمنية تحاصر منطقة جبلية بين محافظتي بيشة وتنومة في منطقة تسمى (عليان) يتوقع أن المجهولين قد قصدوها، وقد شوهد الطيران العمودي يحلق في سماء هذه المنطقة عصر أمس الإثنين.
 
وكانت السعودية أعلنت الأسبوع قبل الماضي أنها ألقت القبض على شبكة مسلحة كان عناصرها الـ 44 يخططون لتنفيذ عمليات مسلحة داخل المملكة، بينهم وافد واحد والباقي من السعوديين وبعضهم يحمل مؤهلات عالية وخبرات تقنية متقدمة إضافة إلى تلقي بعض منهم تدريبات في الداخل والخارج على الرماية بالأسلحة الخفيفة والثقيلة وعلى طرق إعداد الخلائط المتفجرة وأساليب تزوير الوثائق لاستخدامها في تنقلاتهم.
 
ويقول مراقبون أن محاولة الاغتيال الفاشلة للأمير محمد بن نايف ربما تكون رد من تنظيم القاعدة على اعتقال الشبكة المسلحة التي تقول السعودية أن 20 إلى 30 شخص منهم حاصلون على درجة الدكتوراه من بينهم أساتذة جامعيون في تخصصات علمية مثل الهندسة الإلكترونية والكهربائية والحاسب الآلي، وتخصصات شرعية مثل أصول الدين والفقه المقارن، كما أن من بين الموقوفين مقيما يحمل الجنسية المصرية على صلة بالرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري.
 
ولا يستبعد المراقبون أن تستهدف المملكة مرة أخرى سواء بمحاولة اغتيال جديدة أو هجوم على مركز أمني.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد