إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

السجن لسعودي محكوم عليه بالاعدام لانتقاده القضاء السعودي

Saudiiiiii(1) قال نشط إن شيعيا ينتظر حكم الاعدام منذ 16 عاما لاهانته النبي محمد حكم عليه هذا الاسبوع بالسجن خمس سنوات أخرى لانتقاده النظام القضائي في المملكة العربية السعودية. وربما يؤدي حكم السجن الصادر ضد هادي المطيف وهو من الطائفة الاسماعيلية الى هز ثقة الشيعة في الجهود التي تتخذها الحكوم مؤخرا لتحسين العلاقات في وقت يعاني فيه اليمن المجاور من الاضطرابات.
 
وصدر الحكم يوم الاثنين لمعاقبة المطيف على انتقاد النظام القضائي السعودي وتاريخ المملكة في مجال حقوق الانسان في تصريحات أدلى بها من السجن ونقلتها قناة الحرة التي تمولها الولايات المتحدة عام 2007. وعادة ما يتمكن السجناء من الحصول على هواتف محمولة من زائرين للسجون في السعودية.
 
وقال محمد العسكر وهو نشط بارز من الطائفة الاسماعيلية “قال انه ضحية لتمييز طائفي.”
 
ولم يتسن على الفور الاتصال بحماد الهوشان وهو متحدث باسم وزارة العدل للتعليق.
 
وأصبح وضع المطيف نقطة تجمع للطائفة الاسماعيلية بسبب ما يقولون انه تمييز في السعودية.
 
ويقول أتباع الطائفة الاسماعيلية وهم متمركزون في منطقة نجران المتاخمة لليمن ان السنة يحصلون على الوظائف والاراضي ويشكون من عدم قدرتهم على ممارسة شعائر الدين علنا.
 
وقال دبلوماسي غربي في الرياض ان الحكومة السعودية المتحالفة مع الولايات المتحدة تسعى الى حل لقضية المطيف.
 
وقال “لن يكون الامر سهلا عليهم خاصة مع سيطرة رجال دين متشددين من السنة على المحاكم.”
 
وأضاف “عليهم أن يضغطوا على رجال الدين في هذه القضية لانها اجتذبت الكثير من الاهتمام الدولي وربما يكون هناك ثمن سياسي حتى في الداخل.”
 
وفي الشهر الماضي أمر الملك عبد الله بن عبد العزيز بالافراج عن 17 من أتباع الطائفة الاسماعيلية سجنوا بعد اشتباكات مع الشرطة عام 2000 .
 
كما أمر العاهل السعودي باصلاح النظام القضائي قبل عامين.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد