إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

رجل دين سعودي ينهى عن الدعاء ضد إسرائيل وحلفائها

رجل دين سعودي ينهى عن الدعاء ضد إسرائيل وحلفائها قال رجل دين سعودي بارز ان على المسلمين ان يتفادوا الدعاء من اجل إهلاك غير المسلمين. ويختتم كثير من الأئمة والوعاظ في بعض الدول الاسلامية ومن بينها المملكة السعودية خطب الجمعة بالدعاء على اعداء الاسلام خاصة اسرائيل وحلفائها. وقال الشيخ سلمان العودة لقناة تلفزيون (ام.بي.سي) في دبي ان الدعاء بهلاك او دمار كل الكفرة غير مسموح به لأنه يخالف شرع الله الذي ينادي بدعوتهم الى اتباع الطريق القويم.
 
 
 
وقال ان الدعاء بزوال ذريتهم والمنحدرين من اصلابهم ليس مشروعا (فيما عدا) الطغاة من الكفرة ومن ينتهكون الحرمات ويؤذون المؤمنين.
 
 
 
وادت انتقادات الشيخ العودة للعائلة الحاكمة السعودية في التسعينات الى اشادة اسامه أبن لادن زعيم تنظيم القاعدة به لكنه منذ ذلك الوقت ادان زعيم القاعدة وقال ان شبكته مسؤولة عن مقتل الكثير من الابرياء.
 
 
 
وحققت المملكة السعودية نجاحا في اقناع رجال الدين البارزين بتثبيط العقائد المتطرفة التي تتبنى العنف ضد غير المسلمين الى جانب المسلمين وحكوماتهم التي يرون انها غير اسلامية.
 
 
 
والعودة هو مدير النسخة العربية لموقع الاسلام اليوم على الانترنت ويقدم عددا من العروض التلفزيونية واعمدة الصحف. واستشهد بن لادن بكتابات العودة في بياناته قبل ان يدعوه في العام الماضي الى التخلي عن العنف.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد