إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

صحيفة مصرية: الوليد بن طلال يعاير المحتاجين المصريين في شهر رمضان

صحيفة مصرية: الوليد بن طلال يعاير المحتاجين المصريين في شهر رمضانكتب محمد الشبة رئيس التحرير التنفيذي لـصحيفة’نهضة مصر’ الذي اجتاحته موجة عاتية من الغضب والاكتئاب فقال يوم الأحد: ‘لو أننا نعيش في مجتمعات ‘طبيعية’ لا يسودها النفاق والكذب والفشخرة الكاذبة ما جرؤ أمير عربي على نشر إعلان صفحة كاملة في جريدة كبرى يعاير به الغلابة والمحتاجين الذين يمد لهم يد المساعدة بمناسبة شهر رمضان المعظم!
 
وللأسف فإن سلوك المعايرة والمن وفضح الفقراء أصبح هو السائد خاصة في شهر رمضان مع أن الأصل في الصدقات وأعمال الخير أن تقدمها بيدك اليمنى فلا تعرف اليسرى ماذا قدمت! وعملية إذلال الفقراء وتجريسهم بدأها رجال أعمال وفنانون وتجار مخدرات وسياسيون فاسدون قبل سنوات بموضة موائد الرحمن ثم انتهت بشنطة الحزب الوطني في شهر الخير في بلادنا انظر حولك وافتح التليفزيون لتشاهد آلاف المتسولين يتجمعون في أحياء وشوارع الأغنياء، وعشرات برامج التسول عن طريق الشاشة وانظر الى هذا الكم الهائل من إعلانات الصحف والطرق والكباري لنجوم البرامج والمسلسلات، واسأل نفسك كيف يتمتع مجتمع فيه كل هذا الكم من الفقر بهذا الكم من المسلسلات والفشخرة والصراع على كعكة الإعلانات!
 
إن مجتمعا يتفشى فيه هذا النفاق يستحق ما هو عليه وليس من حقه أن يشكو لا من الفقر، ولا من الفساد، ولا من الحكومة أو الحزب الوطني! مجتمع يستحق أحمد عز وخالد الجندي والمفتي والمنتخب القومي ‘صائم وفاطر’ وعمرو خالد حصريا بـ150 مليون جنيه على قناتي المحور والعقارية يحكي لكم أسرارا تعلن لأول مرة عن سيرة الصحابة وقصص القرآن خاصة موسى وفرعون لتتعظوا وتكرهوا النظام وأنتم تتسحرون في الفورسيزونز لصاحبه الأمير الوليد بن طلال صاحب اعلان الصفحة الكاملة في ‘الأهرام’ الذي أشرت إليه في أول هذا المقال، واللهم إني صائم!’.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد