إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

عالم دين سعودي لا يجيز الدعاء بالصلاة لنصرة المنتخب الكروي

عالم دين سعودي لا يجيز الدعاء بالصلاة لنصرة المنتخب الكروي أفتى رئيس الدراسات المدنية في كلية الملك فهد الأمنية والمعهد العالي للقضاء، عضو لجنة المناصحة السعودية، الدكتور محمد بن يحيى النجيمي، بعدم جواز الدعاء لنصرة المنتخب الكروي في صلاة التراويح. وقال النجيمي، رداً على سؤال حول جواز الدعاء لنصرة منتخب الكرة السعودي في صلاة التراويح، إني لا أرى ذلك مع الأخذ في الاعتبار أن لعب الرياضة مباح دون شك، إذا لم تلهِ عن طاعة الله وفق الضوابط المشروعة، معتبراً أنها من المتاح المشروع.
 
وأضاف أن الدعاء لا يكون للأمور الترفيهية لأن السلف كانوا يدعون لتحقيق المباحات وفعلها دون كراهة، إنما يخصص الدعاء للأمور المهمة المتعلقة بمصالح الأمة، مشيراً إلى أن فتح مثل هذا الباب سيكون ذريعة للدعاء للرياضة والذين يركضون في الشارع والمصارعات وغيرها.
ومن المقرر أن يلتقي مساء الاربعاء على استاد الملك فهد الدولي في الرياض المنتخب السعودي مع نظيره البحريني في الملحق الآسيوي المؤهل لنهائيات كأس العالم التي ستقام في جنوب أفريقيا في عام 2010.
 
وكان الفريقان تعادلا من دون أهداف في اللقاء الذي جرى بينهم السبت الماضي في البحرين، وأمام المنتخب السعودي فرصة ذهبية للفوز مساء الأربعاء للعب أمام نيوزلندا للوصول إلى كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد