إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الأردن: سنعطل الدراسة بعد اصابة 13 ألف طالب بانفلونزا الخنازير

الأردن: سنعطل الدراسة بعد اصابة 13 ألف طالب بانفلونزا الخنازيرأكد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي في الأردن وليد المعاني الأحد عدم وجود نية لغاية الآن لتعليق الدراسة في المدارس مع تواصل انتشار مرض أنفلونزا الخنازير بين الطلبة. وقال المعاني ليونايتد برس إنترناشونال ما يحدث في المدارس الأردنية أمر طبيعي موجود في كل المدارس في العالم ولا نية لتعليق الدراسة حالياً، غير أنه قال إن اتخاذ مثل هذا القرار لا يعود لوزارة التربية فقط بل أيضا لوزارة الصحة التي ترصد المرض.
 
 
 
وأعلنت السلطات الصحية والتعليمية في الأردن عن تسجيل 37 إصابة بأنفلونزا الخنازير بين طلبة المدارس في البلاد معظمها في العاصمة عمان، كما تم إغلاق أربع مدارس وعدد من الصفوف الدراسية في بعض المدارس التي ظهرت بها حالات منفردة.
 
 
 
وقال المعاني إن بلاده ملتزمة بالتعميم الذي صدر السبت عن منظمة الصحة العالمية والذي ربط تعليق الدراسة بالمدارس بإصابة 1% من الطلبة في أي دولة بالمرض وفي حالة الأردن فإنه قرار تعلق الدراسة يستوجب إصابة 13 ألف طالب.
 
ويبلغ عدد طلبة المدارس في الأردن نحو 1.6 مليون طالب.
 
 
 
ومع تزايد مخاوف أولياء أمور الطلبة من انتشار المرض، فقد قام بعضهم بعدم إرسال أبنائهم للدراسة لاسيما في المدارس التي ظهرت بها إصابات.
 
 
 
وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن إجازة المدارس لعيد الفطر الذي يصادف نهاية الأسبوع المقبل ستبدأ من يوم 20 الشهر الحالي وتستمر حتى 29 منه، في حين أن إجازة العيد لمؤسسات الدولة ستستمر حتى 23 من الشهر الحالي.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد