إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

سبع شركات أوربية تترشح لتنفيذ مترو بغداد بقيمة 3 مليارات دولار

سبع شركات أوربية تترشح لتنفيذ مترو بغداد بقيمة 3 مليارات دولار رشحت السلطات العراقية سبع شركات أوروبية من بين 17 شركة لتنفيذ مترو بغداد بكلفة تصل إلى ثلاثة مليارات دولار. وذكر صابر العيساوي أمين بغداد في تصريحات صحفية نشرتها صحيفة الصباح الحكومية الأحد، أن سبع شركات تم ترشيحها من بين 17 شركة أوروبية تقدمت لتنفيذ مشروع مترو بغداد وهناك نية لتشكيل فريق فني مع وزارة النقل لدراسة العطاءات السبعة في مدة أقصاها ستة أشهر حيث من المؤمل تنفيذ المشروع بمساريه الأول والثاني بواقع 41 محطة تحت سطح الأرض وبطول 39 كيلومترا.
 
 
 
وبحسب الدراسات التي وضعت سابقاً فان مشروع مترو بغداد يتكون من مسارين الأول بطـول 18كم ويضم 20 محطة ويبدأ من نهاية مدينة الصدر حيث مركز القاطرات الرئيسية عبر شارع الجوادر وصولاً إلى ساحة الخلاني وساحة الوثبة المحطة الرئيسة المشتركة ثم يسير تحت شارع الخلفاء وصولاً الى شارع الإمام الأعظم وانتهاء بساحة عنتر في الأعظمية.
 
 
 
أما المسار الثاني فيبلغ طوله 21 كم ويضم 21محطة يبدأ من ساحة الفتح بمنطقة المسبح مروراً بشارع السعدون عبر ساحة الخلاني ليصل إلى ساحة الوثبة ويتجه إلى منطقة المنصور عن طريق شارع دمشق ويصل الى تقاطع معرض بغداد الدولي ويتفرع الى فرعين أحدهما باتجاه المنصور ويصل إلى منطقة الوشاش والآخر باتجاه منطقة البياع عبر شارع الجنوب وينتهي عند تقاطع الشارقة.
 
 
 
وتعمل السلطات العراقية إلى انجاز هذه المشروع من أجل حل جزء كبير من مشكلة الاختناقات المرورية التي يعاني منها معظم شوارع مدينة بغداد.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد