إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

10 آلاف عالم يجتمعون السبت في سان فرانسيسكو لمواجهة إنفلونزا الخنازير

10 آلاف عالم يجتمعون السبت في سان فرانسيسكو لمواجهة إنفلونزا الخنازير يشارك نحو عشرة آلاف باحث وممثل عن مختبرات صيدلية في مؤتمر حول الأمراض المعدية يعقد في سان فرانسيسكو (كاليفورنيا – غرب) السبت المقبل حيث ستنال جائحة انفلونزا «اتش1 ان1» حيزا كبيرا من اللقاء. وقال جيم سليوا الناطق الرسمي باسم الجمعية الأميركية المتخصصة في علم الجراثيم التي تنظم المؤتمر السنوي التاسع والاربعين حول العوامل المضادة للجراثيم والعلاج الكيميائي (اي سي اي اي سي): «يتناول المؤتمر كل انواع الامراض المعدية بيد ان جائحة «اتش1 ان1» والانواع الأخرى من الانفلونزا ستشكل احد الواضيع الاساسية لهذا اللقاء».
 
 
 
مضادات
 
ويفترض ان تكشف دراسة ستعرض في عطلة نهاية الأسبوع فاعلية الجمع بين ثلاثة مضادات للفيروسات يستخدم كل منها حاليا بشكل منفصل في معالجة المرضى المصابين بانفلونزا الخنازير والانفلونزا الموسمية المقاومة لاحد هذه العلاجات الثلاثة.
 
وسيكشف باحثون كنديون ايضا عن نتائج بحث اجروه يفيد بأنه في وسع الشخص المصاب بانفلونزا الخنازير «اتش1 ان1» ان يستمر في نقل العدوى في بعض الحالات بعد عشرة ايام على شفائه من المرض.
 
إلى ذلك، ستشكل التحديات التي تمثلها بكتيريا «العنقودية الذهبية» المقاومة للمضادات الحيوية (ام ار اس ا) والتي تعرف ب‍‍ «المرض السريع العدوى» ويمكن التقاطها خصوصا في المستشفيات اضافة إلى فاعلية عزل الأشخاص المصابين بها، موضوع الكثير من المحاضرات.
 
وسيتم عرض نتائج دراسات تبعث على التفاؤل حول التطور الذي تم تحقيقه لمواجهة هذه البكتيريا خصوصا على صعيد المضادات الحيوية، خلال المؤتمر المنعقد بين 12 و15 الجاري.
 
كما تشير أبحاث ايضا الى تراجع واضح لانتشار عدوى بكتيريا «العنقودية الذهبية» في بريطانيا وايرلندا في السنوات الأخيرة.
 
 
 
محاضرات
 
ويشمل برنامج المؤتمر ايضا سلسلة محاضرات حول مرض الايدز واخر ما توصلت اليه الابحاث في شأن اللقاح الخاص به. اما كلمة الافتتاح فتلقيها السبت الفرنسية فرانسواز باري – سبنوسي التي فازت بجائزة نوبل للطب لعام 2008 مناصفة مع لوك مونتانييه لانهما اكتشفا الفيروس المسؤول عن هذا المرض المعدي في عام 1983.
 
ومن المتوقع ان يحضر المؤتمر نحو عشرة آلاف مشارك نصفهم اجانب قدموا من فرنسا وبريطانيا واليابان، بينهم اكثر من ثمانية آلاف عالم واقل من ألفي ممثل لمختبرات صيدلة. ووفق برنامج المؤتمر، ينتظر حصول حوالي 1500 اعلان علمي.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد