إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

التحقيق مع الصحفية بالأهرام هالة مصطفى لاستقبالها سفير إسرائيل في مصر

Halaaعقد مجلس نقابة الصحفيين المصريين الخميس الموافق 17 سبتمبر / أيلول 2009 اجتماعا طارئا أكد خلاله على رفضه الكامل لتصرف الصحفية د. هالة مصطفى واستقبالها السفير الاسرائيلى خاصة أن اللقاء تم بمكتبها بالاهرام دون علم أو موافقة ادارة المؤسسة مما يعد خرقاً لكل قرارات الجمعية العمومية المتعاقبة لرفض كل اشكال التطبيع المهنى والشخصى مع اسرائيل فى ظل العربدة والعدوان على الاراضى العربية فى فلسطين وسوريا ولبنان .
 
ونقل المجلس في بيان تلقت شبكة المعلومات العربية “محيط” نسخة منه، تأكيدات أعضاء مجلس النقابة بالاجماع على الالتزام بقرارات الجمعية العمومية برفض كل اشكال التطبيع . كما تقرر تحويل الزميلة د. هالة مصطفى الى لجنة التحقيق فى المخالفات المنسوبة اليها.
 
وقال يحيى قلاش ـ عضو مجلس نقابة الصحفيين: “لم يكن بوسع هالة مصطفى أن تدعو السفير الإسرائيلي لزيارة الأهرام لو أنها وجدت أمامها مجلس نقابة قويا يستطيع أن يحاكمه، بل ويصل لحد فصلها من النقابة في حالة إذا ما خرجت على قرارات الجمعية العمومية التي تجرم أي إتصال بالإسرائيليين أو التعاون معهم”.
 
وتهيمن على مجلس النقابة حالة من القلق البالغ بسبب رغبة الفصيل المناوئ لنقيب الصحافيين بإحالة هالة مصطفى للجنة تحقيق تمهيداً لفصلها وتجريدها من العضوية.
 
من جانبها نفت الدكتورة هالة مصطفى رئيسة تحرير مجلة الديمقراطية التابعة لمؤسسة الأهرام أن تكون قد انفردت بقرار توجيه الدعوة للسفير الإسرائيلي، وأصرت هالة على أن قيادات المؤسسة على علم تام بتلك الزيارة.
 
وفجرت مفاجأة مفادها أن هناك العديد من الإسرائيليين زاروا الأهرام في السابق. وأشارت إلى أن رئيس مجلس الإدارة كان على علم قبل أن يحضر السفير لـالأهرام بأيام.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد